المحتوى الرئيسى

بسبب درجات الحرارة.. نداء عاجل من عمرو أديب إلى رئيس الوزراء - محتوى بلس

05/21 07:41

تشهد مختلف محافظات الجمهورية ارتفاع حاد في درجات الحرارة على مدار هذا الأسبوع، حيث تتخطى الـ 40 على محافظات الصعيد، ويستمر تأثير الموجة الحارة التي تؤثر على البلاد حتى نهاية الأسبوع، حيث يصفها خبراء الأرصاد بأنها الموجة الحارة الأطول منذ بداية فصل الربيع حتى الآن، وهى نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى رفع درجة الحرارة.

وكشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، توقعات درجات الحرارة اليوم، موضحا أن البلاد تتعرض لموجة من حارة من شديدة الحرارة تؤثر على كافة مناطق الجمهورية، وتعد محافظات الصعيد هى الأكثر تأثرا بارتفاع الحرارة، وتصل درجة الحرارة العظمى على الصعيد إلى 44 درجة، و39 درجة على القاهرة الكبرى، وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

وبحسب تصريحات عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، فأن درجة الحرارة الصغرى تشهد أيضا ارتفاعا حتى نهاية الأسبوع ليكون متوسط الحرارة 24 درجة على مختلف محافظات الجمهورية، مؤكدا أن هذه الموجة تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، منوها بأن الموجات الحارة في فصل الربيع تتميز بأن نسبة الرطوبة ليست مرتفعة مثلما نشعر خلال فصل الصيف.

ناشد الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه “الحكاية” المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، التوقف عن تخفيف الأحمال خلال هذا الأسبوع بسبب الموجة شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد، قائلا: “الجو صعب والرحمة فوق العدل”، لافتا إلى أنه إذا كان من الصعب التوقف عن تخفيف الأحمال بصورة كاملة خلال هذه الأسبوع، فليتم تقليل مدة تخفيف الأحمال من ساعتين يوميا إلى ساعة واحدة فقط.

محررة صحفية، عملت بعدة جرائد مصرية وعربية منها جريدة الفجر،لدي خبرة كبيرة في متابعة الاخبار المصرية وقضايا الفضائيات ، تخرجت من كلية الآداب جامعة عين شمس

[email protected]

جميع الحقوق محفوظة © محتوى بلس 2024

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل