المحتوى الرئيسى

قائمة تاريخية تضم بيليه.. أصغر 5 لاعبين عرفتهم كرة القدم

05/21 06:54

دخل ماتيو أبولونيو، لاعب ديبورتيبو ريسترا، التاريخ بعدما أصبح أصغر لاعب يشارك في مسابقة رسمية في كرة القدم الأرجنتينية.

وشارك الواعد الأرجنتيني عن عمر يناهز 14 عاما و29 يوما فقط في مباراة فريقه ديبورتيبو ريسترا أمام نيولز أولد بويز في كأس الأرجنتين.

وحطَّم أبولونيو، المولود في أحد أحياء بوينوس آيرس عام 2010، الرقم القياسي الذي سجله النجم الدولي السابق سيرجيو أجويرو مع إنديبينديينتي في عام 2003، بعمر 15 عاما و35 يوما.

ووفقا لموقع "oldest"، فإن أبولونيو اقتحم بذلك قائمة أصغر اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

ويعد البوليفي ماوريسيو بالديفيسو أصغر لاعب يشارك في مباراة احترافية بتاريخ كرة القدم، وذلك عندما ظهر لأول مرة مع فريق أورورا البوليفي بعمر 12 عاما في سنة 2009.

ماتيو أبولونيو

ويأتي في المركز الثاني التوغولي سليمان مامام، بعدما شارك مع منتخب بلاده أمام زامبيا عام 2001 بعمر 13 عاما، لكن هناك تقارير متضاربة بشأن عمره الحقيقي، وما إذا كان وُلد عام 1987 أو 1985.

يظهر الأمريكي فريدي أدو، صاحب الأصول الغانية، أيضا ضمن قائمة أصغر اللاعبين في تاريخ كرة القدم، بعدما وقع في عام 2004، عندما كان عمره 14 عامًا، عقدا مع نادي دي سي يونايتد، مما جعله أصغر أمريكي وأصغر رياضي يوقع عقدًا احترافيًا.

وتضم القائمة أيضا الأسطورة البرازيلية بيليه، بعدما استهل في الخمسينيات مسيرته الكروية بعمر 15 عاما مع نادي سانتوس، قبل أن يصبح أصغر لاعب يلعب في مباراة بنهائيات كأس العالم، عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا في عام 1958.

وبعمر 15 عاما أيضا، بدأ النرويجي مارتن أوديغارد، نجم أرسنال الإنجليزي، مشواره الاحترافي كأصغر لاعب كرة قدم يلعب في الدوري النرويجي الممتاز، ثم تعاقد معه ريال مدريد ليصبح أصغر لاعب يلعب للنادي على الإطلاق وهو يبلغ من العمر 16 عامًا فقط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل