المحتوى الرئيسى

قافلة دعوية مشتركة بين الأوقاف والإفتاء والأزهر الشريف بمساجد شمال سيناء | المصري اليوم

05/17 12:59

نفذت قافلة دعوية مشتركة بين الأوقاف والأزهر الشريف ودار الإفتاء، اليوم الجمعة، عددا من الفعاليات والندوات الدينية في مساجد مدينة الشيخ زويد والجورة ورفح.

الأوقاف: افتتاح 12 مسجدًا اليوم

علماء مديرية أوقاف شمال سيناء يتفقدون المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا

«واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن والمرافق العامة» موضوع خطبة الجمعة اليوم

وقال الشيخ محمود مرزوق، وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء، إن القافلة جاءت في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وبرعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية.

أضاف «مرزوق»، أن علماء القافلة قاموا بأداء خطبة الجمعة في مساجد (الشيخ زويد- الجورة- رفح٢)، والتي تحدثت عن موضوع (واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن والمرافق العامة)، بجانب أداء بعض الدروس والندوات الدينية في مختلف المساجد.

من ناحية أخرى نفذت مديرية أوقاف شمال سيناء عددا من الندوات العلمية والتثقيفية في المساجد الكبرى بالمحافظة، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وقال بيان للمديرية، اليوم الجمعة، إنه في إطار جهود وزارة الأوقاف العلمية والدعوية والتثقيفية وفي ضوء جهودها في نشر الفكر الوسطي المستنير، عقدت مديرية أوقاف شمال سيناء عدد من الندوات العلمية والتثقيفية بعنوان: «آداب الحاج والمعتمر، بحضور نخبة من كبار العلماء والأئمة المتميزين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل