المحتوى الرئيسى

عاجل...الرئيس السيسي: مصر ثابتة على موقفها برفض تهجير الفلسطينيين قولا وفعلا | العاصمة نيوز

05/17 04:36

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن «مصر ستظل على موقفها الثابت - فعلًا وقولًا - برفض تصفية القضية الفلسطينية، وتهجير الفلسطينيين أو نزوجهم قسريًا، وخلق الظروف التي تجعل الحياة في غزة مستحيلة».

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الخميس: «واهم من يتصور أن الحلول الأمنية والعسكرية قادرة على تحقيق الأمن، ومخطئ من يظن أن سياسة حافة الهاوية يمكن أن تجدي نفعا أو تحقق مكاسب».

وأشار إلى أن «مصير المنطقة ومقدرات شعوبها أهم وأكبر من أن يمسك بها دعاة الحروب»، مؤكدًا أن «مصر التي تحملت أثمانا غالية وأعباء ثقيلة، لاتزال متمسكة بالأمل في غلبة أصوات الحق والعدل؛ لإنقاذ المنطقة من الغرق في بحار لا تنتهي من الحروب والدماء».

وانطلقت، اليوم الخميس، القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي والقادة والزعماء العرب، حيث يتصدر جدول أعمالها تطورات القضية الفلسطينية لا سيما العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، بأن مشاركة الرئيس السيسي في القمة تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد المواقف والصف، وذلك في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، والتحديات الكبيرة التي تواجهها على مختلف المستويات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل