المحتوى الرئيسى

«نيويورك تايمز»: السنوار لا يختبيء في رفح الفلسطينية | المصري اليوم

05/13 21:34

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»، أن زعيم حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، لا يختبئ في رفح الفلسطينية جنوب غزة، مشيرة إلى أن هذه المعلومات الاستخباراتية يمكن تقوض المبرر الإسرائيلي للعمليات العسكرية الكبرى في المدينة، وفقا لما نقلت عن مسؤولين أمريكيين.

جوتيريش يدعو إلى إجراء تحقيق كامل حول مقتل موظف أممي في غزة

مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات إماراتية لصالح قطاع غزة

المظاهرات تجتاح مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

ونقلت الصحيفة أن السنوار لم يغادر أبدا شبكة الأنفاق تحت خان يونس، المدينة الرئيسية التالية في الشمال، وفقا لمسؤولين أمريكيين تحدثوا للصحيفة شريطة عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة تقييمات استخباراتية حساسة.

وأشارت الصحيفة إلى أن السنوار ونائبه، قائد الجناح العسكري محمد الضيف، لا يزالان بعيدا المنال، على الرغم من الادعاءات المتكررة من قبل المسؤولين الإسرائيليين بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان يضيق الخناق عليهما، ولم يتمكن المسؤولان اللذان تحدثا إلى الصحيفة من تحديد مكان وجود السنوار بدقة حاليا، لكنهما استشهدا بالتقييمات الاستخباراتية التي تشير إلى تواجده تحت الأنفاق في خان يونس، وفقا لما نقلت وكالة «سما»، الفلسطينية.

ويحاول المسؤولون الأمريكيون إقناع إسرائيل بكبح عمليتها العسكرية في رفح الفلسطينية وما حولها، خوفا من الخسائر في صفوف المدنيين التي قد تنجم عن هجوم واسع النطاق على المدينة، التي لجأ إليها المدنيون الفلسطينيون ومسلحو حماس، وفقا للصحيفة.

ونزح أكثر من مليون من سكان غزة إلى رفح الفلسطينية منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر لكن مسؤولين بالأمم المتحدة، قالوا، إن نحو 300 ألف فروا خلال الأسبوع الماضي .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل