المحتوى الرئيسى

أبرزها البطيخ.. هذه الأطعمة تعتبر ملينات طبيعية | المصري اليوم

05/13 18:34

ملينات طبيعية.. عادة ما يعاني الكثيرون من الإمساك، والشعور بعدم الراحة خلال عملية الإخراج، وذلك بسبب عدم انتظام حركة الأمعاء وتحجر البراز بسبب تناول أكلة معينة أو بعض من المشكلات الأخرى.

منها صناعة «الجبن الكريمي».. 3 استخدامات مذهلة لـ«اللبن القاطع»

بمكونات بسيطة.. طريقة عمل البطاطس البيوريه في المنزل

يمكن أن تساعد بعض الأطعمة، التي تعتبر من الملينات الطبيعية، في الحفاظ على انتظام حركة الأمعاء ومنع الإمساك، مما يزيد من فرص عدم حاجتك إلى تناول أدوية الملينات لإصلاح هذه المشكلة الشائعة، وذلك وفقًا لما جاء بموقع «the healthy».

يحتوي البطيخ على ما يقرب من 99 % من الماء، لذلك يعد هذا خيارًا رائعًا للحفاظ على حركة الأمعاء، وذلك لأنه يساعد الماء على إبقاء الطعام الذي تتناوله يتحرك عبر الأمعاء.

تحتوي الخضروات الورقية الداكنة مثل الجرجير والسلق والسبانخ على المغنيسيوم، وهو معدن يساعد على تليين البراز، مما يسهل من عملية الإخراج.

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك، مما يساعد في الحفاظ على توازن صحي لبكتيريا الأمعاء.

يحتوي هذا الثنائي على مزيج مزدوج من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، مما يساعد على تصلب البراز الرخو، وتليين الأمعاء الغليظة لتعزيز تدفق النفايات، وقد يلعب أيضًا دورًا في صحة القولون.

البطاطا الحلوة هي طعام خارق لعلاج الإمساك، تحتوي البطاطا على مجموعة من العناصر الغذائية التي تعمل كملينات طبيعية، مثل الماء والألياف والمغنيسيوم وفيتامين ب6، كما أنها تحافظ على صحة الجهاز العصبي، الذي يلعب دورًا في حركات الأمعاء.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل