المحتوى الرئيسى

رئيس الوطنية للصحافة يتفقد سير العملية الانتخابية بمؤسسة الأهرام

05/13 18:31

تفقد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، يرافقه الدكتور محمد فايز فرحات رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام سير العملية الانتخابية لمؤسسة الأهرام، والتي تجري اليوم الإثنين، لاختيار ممثلي الصحفيين والإداريين والعمال في عضوية مجلس الإدارة والجمعية العمومية بمؤسسة الأهرام

وأشاد الشوربجي، بإقبال الصحفيين والإداريين والعمال على الانتخابات، وبحسن سير تنظيم العملية الإنتخابية، مؤكداً أن الهيئة تستهدف إجراء الانتخابات بأعلى معايير النزاهة والحيادية والشفافية.

وأشار الشوربجي إلى أنه تم توجيه المؤسسات باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتيسير الإجراءات وعملية الانتخابات لتخرج في سهولة ويسر حتى تعبر النتيجة النهائية عن إرادة وتطلعات العاملين بالمؤسسات، صحفيين وإداريين وعمال. 

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة عليا للإشراف على العملية الانتخابية برئاسة المستشار عادل بريك المستشار القانوني للهيئة، وأشار إلى أنه تم مخاطبة المؤسسات الصحفية القومية بإجراءات وضوابط العملية الانتخابية والتفاصيل الخاصة بها.

وأكد أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لعضوية مجالس الإدارة والجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية.

وقد شهدت الانتخابات إقبالاً كبيراً من الصحفيين والإداريين والعمال لاختيار ممثليهم في مجلس الإدارة والجمعية العمومية.

وحرص المرشحون على استقبال الناخبين أمام اللجان الانتخابية والترحيب بهم، وإدارة  نقاشات حول برامجهم الانتخابية وتطلعاتهم المستقبلية داخل المؤسسة والتباحث حول الأوضاع الحالية وسبل النهوض بالنواحي المالية والصحية والإدارية بالمؤسسة.

وقد حرصت اللجنة المشرفة على الانتخابات على توفير كافة سبل النزاهة والشفافية لضمان اختيار كل صحفي أو عامل وإداري من يمثله، مع توفير حبر فسفوري.

ويتنافس على مقعدي الصحفيين بمجلس الإدارة 10 مرشحين ومقعدي الإداريين 6 مرشحين، ومثلهم على مقعدي العمال.

وفيما يتعلق بانتخابات الجمعية العمومية يتنافس 9 صحفيين على المقعدين المخصصين لهم، و13  مرشحا على مقعدي الإداريين و6 مرشحين على مقعدي العمال. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل