المحتوى الرئيسى

رئيس لجنة الصناعة لـ الشروق: تدبير الدولار للمصانع رفع طاقتها الإنتاجية إلى 75% منذ مارس الماضي

05/13 18:10

قال محمد السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن تدبير الدولار للمصانع رفع طاقتها الإنتاجية منذ شهر مارس الماضي إلى 75% مقابل 25% وقت الأزمة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن المصانع تعمل بطاقة إنتاجية أكبر منذ ما بدأت البنوك في توفير الدولار، مشيرا إلى أن البنوك بصدد السماح بإعطاء قروض بالدولار مرة أخري وهذا سيحقق عائد جيد للصناعة.

جاء ذلك اليوم الاثنين، خلال مؤتمر بعنوان "الاستثمار.. الصناعة.. التصدير.. المثلث الذهبي"، بمشاركة عدد من رجال الاعمال والمستثمرين، والذي تنظمه جمعية رجال الاعمال المصريين.

من جانبه، قال أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، خلال فعاليا المؤتمر التى عقد اليوم ، إن الاقتصاد المصري تخطى تحديات كبيرة خلال الفترة الماضية كان أبرزها صعوبة تدبير العملة الأجنبية والذي كان له تداعيات على الصناعة والاستثمار وكذا عدم استقرار الأوضاع الإقليمية والدولية والتوترات الأمنية في دول الجوار.

وأشار إلى أنه بالرغم من هذه الصعوبات والتحديات فقد نجح الاقتصاد المصري في تجاوز الكثير منها، كما تحسنت المؤشرات الكلية للاقتصاد، حيث حقق القطاع الصناعي معدل نمو بلغ 3.8% خلال العام المالي 2022-2023، كما بلغت صادرات مصر السلعية نحو 36 مليار دولار عام 2023، إلى جانب تسجيل الواردات انخفاض خلال العام الماضي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل