المحتوى الرئيسى

حسام حسن: الكرة المصرية تعاني ولم نجد في الدوري لاعبا يساعدنا

05/13 16:35

اعترف حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الوطني، بتراجع مستوى الكرة المصرية في الفترة الأخيرة، مشددًا على صعوبة وجود لاعبين مميزين في الدوري المصري الممتاز.

وقال حسام حسن في تصريحات خلال ندوة صحفية عقدها مع الصحفيين في مقر اتحاد الكرة اليوم، الإثنين: «ما هو الشيء الجيد أو الأداء الذي يقدمه لنا الدوري المصري؟ دعونا نتحدث بصراحة وأنا لا أريد تصدير الإحباط ولكن ما نشاهده، الجميع يعرف تقييمه».

وأضاف: «أريد أن يحدثني أي شخص عن لاعب يستحق الانضمام لمنتخب مصر من الدوري، نحن نجلس في مقصورة الملاعب وندعو الله أن نشاهد لاعبًا واحدًا يساعدنا، ما يهم البعض هو توازنات الاختيار ما بين الأندية وكأنه فرض علىّ ترضية الأندية على حساب المنتخب».

وأوضح: «التقييم لن يكون بالحب إخلاصا لمصر التي تعتبر فيها كرة القدم من أهم الجوانب المعنوية للشعب.. الكرة المصرية حاليًا تعاني من الهبوط، ويجب المصارحة بذلك، نحن منذ زمن عندما نسأل من أفضل لاعب في مصر نجد الكثير من الإجابات، لكن حاليًا سنتحدث فقط عن اسمين البعض سيقول زيزو والبعض الآخر يقول إمام عاشور ثم سنسكت جميعا بعد ذلك».

وتابع: «نتائجنا الأخيرة في مختلف البطولات دليل على معاناتنا وأريد أن أؤكد أن خريطة الكرة الإفريقية تغيرت والفرق التي يسخر منها البعض هزمت الفرق الكبيرة في الأمم الافريقية الأخيرة بكوت ديفوار، أنا متحفظ للغاية على تهئية الرأى العام أننا تأهلنا لكأس العالم».

وكشف: «أقدم لكم إحصائية كل ما نملكه 8 لاعبين محترفين وفي المقابل يملك منتخب بوركينا فاسو 28 لاعبا محترفا، يجب مصارحة الجماهير بصعوبة الأمر، أقبل النقد ولكني أرفض الاستهزاء أو السخرية».

وأردف: «75% من قوام منتخب مصر من الأهلي والزمالك يواجهون فرق لاعبيها لا يمثلون منتخباتهم، وفي النهاية يمكن وصف اللاعبين الذين ينافسون الأهلي والزمالك في إفريقيا بلاعبين محليين، والكرة المصرية تواجه حاليا أصعب مرحلة في تاريخها بسبب تراجعها أمام ارتفاع بقية المنافسين».

وشدد: «يجب تغيير نظام الدوري المصري، لا يوجد حل غير ذلك وتأسيس مرحلة جديدة تتناسب مع متطلبات المرحلة التي تعيشها الكرة المصرية».

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل