المحتوى الرئيسى

رئيس «النيابة الإدارية» يشيد بجهود أعضاء الهيئة بسوهاج

05/13 21:11

أكد المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، حرصه الدائم على توفير كافة سبل الدعم للأعضاء والمقرات والتجهيزات، بما يكفل لأعضاء النيابة أداء رسالتهم على الوجه الأكمل، مشيدا بجهود أعضاء الهيئة في محافظة سوهاج، والذي كان له بالغ الأثر في تحقيق نسبة إنجاز غير مسبوق للقضايا عن عام ٢٠٢٣.

 وحث «عباس»، أعضاء النيابة الإدارية، على أهمية استمرار الأداء بذات المنوال؛ بما من شأنه تمكين النيابة الإدارية من أداء رسالتها السامية في تحقيق العدالة الناجزة، ومكافحة الفساد، وتكريس دعائم دولة القانون.

جاء ذلك على هامش اللقاء الذي عقده قيادات هيئة النيابة الإدارية، مع أعضاء النيابة بسوهاج، وذلك عقب انتهاء فعاليات افتتاح مجمع النيابات الإدارية بمدينة سوهاج، صباح اليوم.

صرح بذلك المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية.

جاء ذلك بحضور كل من المستشار عبد الناصر خطاب، والمستشار عبد الحليم محمود، والمستشار أحمد عبد اللطيف، والمستشار عبد الله فتوح، أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبوضيف باشا، الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار منتصر عبد العال، مدير إدارة النيابات، والمستشار محمد سمير ، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، والمستشار أحمد عبد البديع، مدير مكتب رئيس الهيئة، والمستشار محمد صلاح مهنا، مدير وحدة العلاقات العامة والمراسم، والمستشار محمود سمير خلف الله، مدير وحدة التحول الرقمي.

وكان في استقبال وفد هيئة النيابة الإدارية، قيادات الهيئة بمحافظة سوهاج، يتقدمهم المستشار سعد مزيد، مدير مكتب فني سوهاج، والمستشار عبد الراضي صديق، مدير فرع الدعوى التأديبية بالمحافظة، والمستشار محمد عميرة الشريف، رئيس مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية بسوهاج.

وفي بداية اللقاء، رحب المستشار عبد الراضي صديق، مدير فرع الدعوى التأديبية بسوهاج، بالمستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، ومرافقيه، مؤكداً على ما تمثله زيارة قيادات الهيئة، ولقائهم بأبنائهم من أعضاء النيابة الإدارية بسوهاج، وما صاحبها من إنجازات صباح اليوم بافتتاح مبنى النيابة الإدارية بسوهاج، وتوقيع بروتوكول تعاون مع محافظة بني سويف، من أهمية كبرى في تمكين النيابة الإدارية من أدائها لرسالتها السامية في محراب العدالة.

وفي إطار متصل ألقى المستشار محمد عميرة الشريف، رئيس مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية بسوهاج، كلمة رحب فيها بقيادات  الهيئة، كما نقل شكر وتقدير أعضاء مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية بسوهاج لهم.

وشهد اللقاء قيام المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتكريم أسماء أعضاء النيابة الإدارية الراحلين من أبناء محافظة سوهاج، في حضور أسرهم، وتم إهدائهم درع النيابة الإدارية التذكاري وهم كالآتي، «اسم المستشار أحمد أحمد علي فزاع، نائب رئيس الهيئة سابقا، واسم المستشار محمد عمر إسماعيل الهرم،  الوكيل العام الأول سابقا، واسم المستشار هاني وليام سمعان، الوكيل العام الأول سابقا، واسم وكيل النيابة  عماد محمد أحمد عبد الموجود».

كما تم تكريم أسماء بعض أعضاء الجهاز الإداري الراحلين من أبناء محافظة سوهاج، بحضور أسرهم، وإهدائهم دِرع النيابة الإدارية التذكاري وهم كل من، «عبد الرحمن عبد النعيم علي، الكاتب السابق بنيابة البيلينا الإدارية سابقا، ومحمود إبراهيم فؤاد، الكاتب بنيابة البلينا الإدارية سابقا».

وفي إطار متصل، انتهت فعاليات اللقاء بقيام المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، بتكريم أعضاء اللجنة التي تولت متابعة إجراءات تخصيص مبنى النيابة الإدارية الذي تم افتتاحه اليوم، وهم كل من «المستشارة نهى حامد الشقويري، مدير نيابة سوهاج القسم الثاني، والمستشار الدكتور إيهاب عبد الستار، الوكيل العام، ومحمد عاطف غوش، رئيس النيابة، وبولا إسحق، رئيس النيابة، وشنودة نسيم قلدس، وكيل النيابة.

كان المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قد افتتح صباح اليوم الاثنين ١٣ مايو ٢٠٢٤، مبنى مجمع النيابات الإدارية بمدينة «سوهاج»، كما قام بتدشين منظومة التحول الرقمي، وذلك بحضور اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج.

وفي كلمته وجه المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، الشكر للواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، على التعاون المثمر والمستمر والبنَّاء بين النيابة الإدارية ومحافظة سوهاج، مرورًا باستحداث وتطوير ورفع كفاءة عددٍ من المقرات الجديدة ومجمع النيابات الإدارية بمدينة سوهاج.

واختص «عباس»، بالشكر قيادات النيابة الإدارية بمحافظة سوهاج، والذين بذلوا الجهد طوال الفترة الماضية حتى يرى هذا المبنى النور خلال عامٍ تستكمل فيه النيابة الإدارية ٧٠ عاما على نشأتها كهيئة قضائية كانت ومازالت تؤدي رسالتها السامية في مكافحة الفساد وإعلاء سيادة القانون. وشدَدَ رئيس هيئة النيابة الإدارية، خلال استعراض منظومة التحول الرقمي بالمبنى على أهمية هذا الملف والذي تتخذه النيابة الإدارية استراتيجية مستدامة وأولوية قصوى في مشروعٍ عملاقٍ لميكنة دورة العمل بالنيابة الإدارية في كافة محافظات الجمهورية تباعًا بالتعاون والتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضمن خطة الدولة القومية ورؤية مصر ٢٠٣٠ تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 

من جانبه، رحب اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بالمستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، وقيادات النيابة الإدارية الحضور، مؤكدا على اهتمام المحافظة البالغ بتوفير كافة سبل الدعم للنيابة الإدارية؛ بما يحقق التكامل بين الأجهزة التنفيذية وجهات القضاء والهيئات القضائية، مشيد بافتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية بمدينة سوهاج، كمبنى يليق بالنيابة الإدارية كإحدى الهيئات القضائية الشامخة، فضلًا عن تدشين منظومة التحول الرقمي به؛ يعد بمثابة إضافة حقيقية للمواطنين المصريين من المقيمين بالمحافظة الذين يلجئون للنيابة الإدارية لتحقيق العدالة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل