المحتوى الرئيسى

صحة العظام الأبرز.. 7 فوائد لتناول المكسرات بانتظام

05/13 15:16

توفر المكسرات المليئة بالعناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الدهون الصحية والبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن، مجموعة واسعة من الفوائد الصحية عند دمجها في نظام غذائي متوازن، منها تعزيز صحة القلب والمساعدة في إدارة الوزن، وتعزيز الوظيفة الإدراكية، وتقليل خطر الوفاة بسبب الأمراض المزمن، كما توفر المكسرات العناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة، مما يساهم في الصحة العامة.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا،  إليك أسباب لإدراج المكسرات في نظامك الغذائي المعتاد.

اقرأ أيضا:تحارب السرطان والأمراض.. ما هي الفوائد الغذائية للمكسرات؟

المكسرات، مثل اللوز وعين الجمل والفستق، غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة، والتي ثبت أنها تحسن مستويات الكوليسترول وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وارتبط استهلاك عين الجمل بانتظام بانخفاض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) ومستويات أعلى من الكوليسترول الجيد (HDL)، مما يساهم في صحة القلب بشكل عام.

المكسرات هي مصادر قوية لمضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين E والسيلينيوم والمركبات الفينولية، والتي تساعد على حماية الخلايا من الأضرار التأكسدية التي تسببها الجذور الحرة.

وتلعب مضادات الأكسدة هذه دورًا حاسمًا في تقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل السرطان ومرض الزهايمر.

خلافًا للاعتقاد الشائع، يمكن أن تكون المكسرات إضافة قيمة لخطة إدارة الوزن عند تناولها باعتدال. وعلى الرغم من كونها كثيفة السعرات الحرارية، إلا أن المكسرات تشعر بالشبع ويمكن أن تساعد في الحد من الجوع وتقليل السعرات الحرارية الإجمالية.

وأظهرت الدراسات أن الأفراد الذين يشملون المكسرات في نظامهم الغذائي يميلون إلى انخفاض وزن الجسم وانخفاض محيط الخصر مقارنة بأولئك الذين لا يفعلون ذلك.

السيطرة على نسبة السكر في الدم:

تحتوي المكسرات على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض وهي غنية بالألياف والبروتين والدهون الصحية، مما يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين، ويمكن أن يساعد دمج المكسرات في الوجبات والوجبات الخفيفة في منع ارتفاع نسبة السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

تعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في بعض المكسرات، مثل عين الجمل واللوز، ضرورية لصحة الدماغ والوظيفة الإدراكية. وارتبط استهلاك عين الجمل بانتظام بتحسين الذاكرة والتركيز والأداء المعرفي العام، مما يجعل المكسرات إضافة قيمة لنظام غذائي يعزز الدماغ.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل