المحتوى الرئيسى

الرئيس السيسي: مشاركة القطاع الخاص في المشروعات مهمة لإدارته المتقدمة والناجحة وكفاءة الأداء

05/13 12:07

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن حضور القطاع الخاص يمثل أهمية كبيرة نظرًا لإدارته المتقدمة والناجحة للمشروعات بجانب كفاءة الأداء في أي عمل.

جاء ذلك خلال فعالية افتتاح المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية بمنطقة الضبعة وبدء موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وتحدث عن سبب تعامل الدولة مع هذا المشروع، قائلا: "لما قررنا نشتغل في الأرض دي ونجهزها علشان تنتج في مجال الزراعات التقليدية وليس زراعات لها تكاليف مرتفعة، كانت البداية في مساحة من الأرض تعتمد على المياه الجوفية».

وأشار إلى أن الدولة واجهت تحديًّا في السيطرة على هذه المياه واستخدامها على نحو غير جائر ولتكون قادرة على خدمة الإنتاج الزراعي لأطول فترة ممكنة.

ويعتبر مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

ويعد موقع المشروع، من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل