المحتوى الرئيسى

بينهم محمد صلاح.. سوق البريميرليغ يغري الدوري السعودي في ميركاتو الصيف

05/13 12:13

ينتظر أن يكون صيف العام الحالي 2024 مهماً للأندية السعودية من أجل تدعيم صفوفها بمجموعة من أبرز لاعبي العالم مجدداً.

ونجحت فرق الدوري السعودي للمحترفين خلال الفترة الماضية وتحديداً منذ مطلع العام الماضي 2023 في أن تضم مجموعة من أبرز نجوم العالم.

ومن أبرز اللاعبين المنضمين إلى الدوري السعودي، البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني في النصر، البرازيلي نيمار دا سيلفا في الهلال، والفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي في الاتحاد والجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو في الأهلي.

وارتبط مؤخراً الدوري السعودي بضم مجموعة من أبرز اللاعبين العالميين من نوعية البلجيكي كيفن دي بروين من مانشستر سيتي والمصري محمد صلاح هداف ليفربول.

وتلقي "العين الرياضية" الضوء من خلال التقرير التالي على أبرز الأسماء التي ارتبط اسمها بالدوري السعودي.

يبقى اسم محمد صلاح هو أكثر الأسماء التي ارتبطت بالدوري السعودي للمحترفين في الفترة الأخيرة.

ويرتبط محمد صلاح بعقد مع ليفربول حتى صيف 2025 لكن وجود عرض مغرٍ من الدوري السعودي للمحترفين سواء كان من الاتحاد أو الهلال، سيقود الريدز لبيعه.

ويريد نادي ليفربول في السنوات المقبلة بناء فريق جديد يعتمد على اللاعبين الشبان لتدشين مرحلة ما بعد المدرب الألماني يورغن كلوب الذي سيرحل عن ملعب "أنفيلد" الأسبوع المقبل.

ولم يتحدث صلاح مؤخراً بشكل مباشر عن مستقبله ونيته استكمال عقده أو الرحيل عن ليفربول لكن تبقى كل الأمور مفتوحة.

ودون صلاح اسمه كواحد من أهم مهاجمي أوروبا منذ قدومه إلى ليفربول في صيف 2017، بعد أن سجل 211 هدفاً وصنع 89 في 347 مباراة بكافة البطولات.

الصحفي الإيطالي الشهير فابريزو رومانو، المتخصص في أخبار الانتقالات، قال عن وضعية صلاح: "في الاتحاد لم يكونوا سعداء بما حدث في الأشهر الماضية، وسيعملون على تعويض النقص الموجود في الفريق في صيف 2024".

وأكمل: "صيف 2024 سيشهد قدوم عديد الأسماء للدوري السعودي، وقد نرى صفقات كبرى مثل محمد صلاح والبلجيكي كيفن دي بروين - نجم مانشستر سيتي - والألماني مارك أندريه تير شتيغن - حارس برشلونة - وكلها أسماء مستهدفة".

محمد صلاح وكيفن دي بروين

رغم أن مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونة كان دوماً من الأسماء غير المطروحة للبيع في البارسا، إلا أن وجود عرض مغرٍ من الدوري السعودي قد يجعل النادي الكتالوني الذي يعاني مالياً يغير وجهة نظره.

وشدد موقع "Barça Universal" المتخصص في أخبار برشلونة على أن تير شتيغن مطلوب من الاتحاد السعودي في الصيف المقبل.

ويأتي هذا الحديث ليتوافق مع ما قاله رومانو عن رغبة فرق المملكة بضم صفوة النجوم وليس فقط الأسماء الرنانة.

ويعتبر تير شتيغن من أفضل حراس المرمى في العالم في السنوات الأخيرة ما يجعله هدفاً مهماً للاتحاد، في ظل امتلاك غريمه الهلال، للمغربي ياسين بونو لاعب إشبيلية السابق.

وتوج تير شتيغن في الموسم الماضي بجائزة "زامورا" لأفضل حارس في الليغا بعد أن قاد النادي الكتالوني لتحقيق اللقب.

وقبل رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة في صيف 2021، كان تير شتيغن والبرغوث هما العنصرين الأفضل في النادي الكتالوني الذي كان يعاني وقتها.

لم تكن قصة ارتباط دي بروين بالدوري السعودي حديثة، فمنذ فبراير/ شباط الماضي وهناك تقارير تنشر عن رغبة كبار أندية المملكة في التعاقد معه.

وتحدث موقع "ذا أتلتيك" في نسخته البريطانية عن اهتمام فرق المملكة بالتعاقد مع دي بروين، لكن اللاعب لا يريد إتمام الانتقال.

ويفاضل دي بروين بين الرحيل إلى الدوري الأمريكي أو الانتقال للدوري السعودي للمحترفين.

ولكن في النهاية تبقى كل الأمور واردة للاعب البلجيكي خاصة بعد تصريح الإسباني بيب غوارديولا مدرب السماوي عن رغبته استمرار اللاعب.

وبعيداً عن صلاح ودي بروين وتير شتيغن، فإن هناك أسماء أخرى قد تنضم إلى الدوري السعودي أقل نجومية لكنها قد تكون لديها مستقبل أطول في الملاعب.

محمد صلاح وكيفن دي بروين

ومن بين هؤلاء، البرازيلي رافينيا جناح برشلونة، حيث تحدثت تقارير عن وجود عرض من الهلال السعودي لضمه في الصيف نظير 100 مليون يورو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل