المحتوى الرئيسى

قبل استخدام التكييف.. احذر 7 مشاكل صحية تصيبك | المصري اليوم

05/13 11:29

التكييف من الأجهزة التي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في فصل الصيف للتخفيف من حدة درجات الحرارة المرتفعة، إذ يتم تشغيل التكييف للحصول على نسمات هواء باردة ومنعشة.

أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم بعد الانخفاض الكبير بالأسواق.. وسعر التكييف الآن

استشاري يحذر من البقاء في التكييف لوقت الطويل: «الجسم محتاج للحر»

مع ارتفاع درجات الحرارة.. 9 نصائح لتقليل استهلاك كهرباء التكييف

مع ذلك، التكييف متهم في التأثير على الصحة بشكل سلبي، إذ أن قضاء الكثير من الوقت في تواجد مكيف الهواء يسبب مشاكل صحية مختلفة.

بحسب «thehealthsite»، عندما قضاء الكثير من الوقت في الشمس ثم الجلوس فورًا في غرفة مكيفة، فقد يؤدي ذلك إلى جفاف بشرتك وتهيجها، وعادةً ما يتعافى الجلد قريبًا، ولكن قد يستمر الجفاف لفترة أطول.

اقرأ من هنا: عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض لتبلغ ذروتها اليوم

من المرجح أن تعاني الغرف التي تحتوي على مكيفات الهواء من مستويات أعلى من الجفاف مقارنة بالمساحات الأخرى، إذ تعمل مكيفات الهواء على إزالة معظم الرطوبة المتواجدة في الهواء، ما قد يتسبب في جفافك.

الجلوس في التكييف لفترة طويلة من الممكن أن يؤدي إلى إصابتك بمشاكل في الجهاز التنفسي، مثل الاحتقان وجفاف الحلق وجفاف العيون.

بالإضافة إلى أنه يؤثر على صحة الرئة عن طريق إحداث التهاب في الغشاء المخاطي.

اقرأ من هنا: دون الحاجة إلى فني.. طريقة تنظيف التكييف خطوة بخطوة

تتسبب عدم صيانة التكييف بشكل صحيح في حدوث نوبات الربو والحساسية، لذلك يُنصح بتنظيف مرشحات مكيف الهواء بشكل منتظم لمنع الحساسية عن طريق منع الملوثات.

الجلوس أو النوم في مكيف الهواء لفترة أطول قد يجعلك تشعر بالكسل والخمول، لذلك، يفضل النوم في غرفة جيدة التهوية بدلاً من ذلك، خاصةً إذا كنت تجلس في مكان عملك الذي يحتوي على تكييف لفترة طويلة، فحينها ليس لديك أي مجال للخمول.

الانتقال من الخارج إلى غرفة مكيفة الهواء يمكن أن يسبب صداعًا مفاجئًا، ومع ذلك، فإن أجهزة التكييف التي لا تتم صيانتها بشكل صحيح يمكن أن تسبب أيضًا الصداع والصداع النصفي في الحالات القصوى.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل