المحتوى الرئيسى

عملية احتيال كبرى.. ناد يكتشف أنه تعاقد مع "توأم" لاعب برشلونة

05/13 13:06

إرم نيوز

إرم نيوز

كشف نادي دينامو بوخارست عن تعرضه لخدعة نصب غريبة، حيث تعاقد الفريق مع لاعب اعتقدوا خطأ بأنه النجم الإيفواري إدغار لي، بينما كان في الواقع شقيقه التوأم إيدلينو.

وأوضحت صحيفة "ماركا" في رصدها للواقعة، بأن اللاعب صاحب القصة هو إدغار لي، الذي نشط سابقًا بصفوف برشلونة، رغم عدم لعبه مع الفريق الأول للنادي الكتالوني سوى في مناسبة وحيدة.

وأوضحت أن الصحفي دانييل سيندري هو من اكتشف القضية، إذ لاحظ النادي صعوبة تواصل إيدلينو باللغة الإنجليزية، بينما يتحدث البرتغالية فقط، رغم لعبه في إسبانيا وفرنسا وتركيا وهولندا.

La gran estafa del fútbol moderno: un ex del Barcelona ficha por el Dínamo ¡¡y su hermano gemelo se hace pasar por él!! https://t.co/FfVDdzHOEw

— MARCA (@marca) May 13, 2024

وأشارت الصحيفة، إلى أن إدارة دينامو طلبت من إيدلينو، الذي ظنوه إدغار لي، إظهار رخصة القيادة الخاصة به، لكنه رفض.

الأمر الآخر الذي أدى لاكتشاف عملية التحايل، هو أن إدغار في الأساس لديه جرح في ركبته اليمنى، ولم يجدوا أي جروح في ركبة إديلينو اليمنى، وبالتالي تم اكتشاف واقعة النصب.

ويواجه حاليًّا دينامو بوخارست، احتمال فرض عقوبات عليه من قبل الاتحاد الروماني لكرة القدم بسبب هذا الخطأ الفادح.

وعلق فلورين برونيا، لاعب دينامو السابق ورئيسه، على الأمر قائلًا: "يبدو الأمر سرياليًّا، ظننت أنني نائم، أجريت اتصالات هاتفية وتحدثت مع أصدقائي، والخبر صحيح، لا أصدق ذلك. لم ينفه أحد. علمت أن لديه توأمًا يلعب كرة القدم أيضًا".

إدغار لي خلال لعبه مع برشلونة

إدغار لي خلال لعبه مع برشلونةمنصة X

إدغار لي

إدغار ليمنصة إكس

وأوضحت "ماركا"، أنه في حال تأكّد عملية التبديل بين الشقيقين التوأمين رسميًّا، فإن دينامو بوخارست يواجه خطر خسارة النقاط الثماني التي حصل عليها من المباريات الخمس التي لعبها إيدلينو بدلاً من توأمه إدغار لي، بسبب مشاركة لاعب غير مقيد.

كما أوضح مصدر من الاتحاد الروماني لكرة القدم في تصريحات لصحيفة "iAMsport" المحلية: "لا يوجد سيناريو محدد لهذا الموقف، إذا كان من يلعب ليس اللاعب المسجل بالفعل، فإن هناك عقوبات.. تحليل الحمض النووي سيحدد كل شيء".

وفي هذه الحالة، فإن نادي دينامو بوخارست سيكون عليه إثبات أنه لم يكن على دراية بالمسألة عندما أشرك الشقيق التوأم.

ويحتل دينامو بوخارست المركز الـ14 في ترتيب الدوري الروماني برصيد 29 نقطة.

دينامو بوخارست خلال توقيعهم مع اللاعب إيدلينو لاعتقادهم أنه شقيقه التوأم إدغار لي

دينامو بوخارست خلال توقيعهم مع اللاعب إيدلينو لاعتقادهم أنه شقيقه التوأم إدغار لي

إدغار لي بقميص برشلونة

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل