المحتوى الرئيسى

طرق آمنة لتنظيف المنزل بعد رش المبيدات الحشرية.. «احمي نفسك وأسرتك»

05/13 04:52

يتسبب رش المبيدات بالمنزل في انتشار روائح مزعجة وكريهة، وتقع ربات البيوت في حيرة بين تنظيف المنزل وإزالة روائح المبيدات بطريقة آمنة، وفي الوقت ذاته، يتخلصن من الحشرات التي تسبب لهن إزعاجا، وخلال السطور التالية، تستعرض «الوطن» طريقة آمنة لتنظف المنزل بعد رش المبيدات الحشرية وفقًا لما نشر في موقع «good house keeping» بخطوات سهلة وبسيطة.

تحتوي المبيدات الحشرية على مواد كميائية ضارة، سواء التي تستعملها ربات المنزل بنفسها أو من خلال الاستعانة بالشركات المتخصصة في التطهير والتعقيم، لذا يجب الحرص في أثناء التنظيف بعد رش المبيدات، إذ إنّ التعرض لها يمكن أن يؤدي للاختناق أو التسمم، ويجب على جميع الأفراد الموجودين خلال الرش في المنزل، ارتداء الكمامات والقفازات خلال التعامل، وتغطية جميع الأطعمة وغلق الثلاجة والدواليب بإحكام، حسب حديث الدكتور أمجد حداد، استشاري الحساسية والمناعة.

- أولًا: تأكدي من تهوية المنزل جيدًا لضمان إزالة الرائحة النفاذة للمبيدات الحشرية بصورة طبيعية، خاصةً فتح جميع المنافذ غرف النوم والمعيشة.

- ثانيًا: امسحي المنزل بالماء والخل أو الكلور وذلك لضمان تطهير جميع الأسطح والأرضيات بأمان، واغسلي جميع الأواني والأكواب والأطباق قبل استخدامها منعا لعدم وجود أي مبيدات حشرية عليها.

- غيري جميع ملاءات السراير والمفروشات التي تعرضت لرش المبيدات الحشرية واغسليها جيدا ونظفي السجاد بالماء والمطهرات.

- تأكدي من تنظيف كل الأشياء التي كانت مكشوفة وقت الرش أو بعده، ونظفيها جيدًا وعقميها، ويجب التنبيه على الجميع أنه جرى رش المنزل بالمبيدات الحشرية، ومنع احتكاك البشرة بالأشياء مباشرة، والالتزام بارتداء القفازات قبل التنظيف.      

الشخصيات الاستفزازية قد تحاول جلب الآخرين إلى دائرتها، أو استثارة غضبهم عن طريق بعض التصرفات الخاطئة، بمحاولة التدخل في شئون حياتهم، أو التعبير عن آرائهم بطريقة

على الرغم من تنوع الأطعمة المختلفة التي تعدها ربات المنازل لأطفالهن، تظل البطاطس هي الأكلة المفضلة للجميع، فالصغار يفضلونها مقلية مع إضافة النكهات المتنوعة.

الفنان إبراهيم نصر، شارك في الكثير من الأدوار التي جعلت له مكانة كبيرة لدى الجميع، وكانت لحياته الأسرية محبة في قلبه، وهو ما نلقي الضوء عليه تزامنًا مع وفاته.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل