المحتوى الرئيسى

في ذكرى رحيله.. محطات مهمة في حياة الفنان إبراهيم نصر

05/13 04:52

عشق الفن والبهجة حتى أصبح عبقرية كوميدية تراجيدية، وأشتهر بلزماته التلقائية التي أضافت لونًا مختلفًا لفنه، إنه الفنان إبراهيم نصر، شارك في الكثير من الأدوار التي جعلت له مكانة كبيرة لدى الجميع، وكان لبرامجه طابعا خاصًا في القلوب، ارتبطت في أذهان الجماهير بخفة ظله، وهو ما نلقي الضوء عليه تزامنًا مع ذكرى وفاته الرابعة، إذ رحل عن عالمنا في 12 مايو 2020، عن عمر ناهز 70 عامًا.

وُلد الفنان إبراهيم نصر عام 1946 في القاهرة، وبدأ مشواره الفني منذ الصغر من مسرح المدرسة حتى نجح في العبور إلى التليفزيون والسينما، وروى بدايته خلال لقاءه مع صاحبة السعادة: «وأنا صغير كنت بشوف أمين هنيدي ومحمد رضا فحبيت التمثيل، لحد ما رحت للمذيعة أماني ناشد وشافتني وقالت لي أنت هتطلع معايا على الهوا وعملت ستاند أب كوميدي».

ليقابل بعد ذلك الفنان محمد رضا: «كان فنان حنين وجميل أول ما عرفني قالي أنت جميل وعندك حس التقليد قلدني براحتك، ورحت لمحمد سالم وقابلت وديع الصافي وصباح ومنير مراد وحسين السيد وابتديت قدامهم استعرض وعجبتهم، راح مقدمني في أول حفلة في ستديو 5 ومن هنا رحت لحفلات رمضان الخاصة به».

تخرج إبراهيم نصر في كلية الآداب، وفكر في الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، لكنه كان أصبح موهوبًا، ليلتحق بعد ذلك بالعديد من الأدوار والبرامج: «قدمت بقى اخترنا لك وبرامج كتير لحد ما عملت الكاميرا الخفية، وأنا مخلص لحد النخاع في شغلي وفي بيتي، لأني بمضي الأدوار بدمي، وأنا بمثل حقيقي وببقى بحب الشخصية، النجاح من عند ربنا والاجتهاد من عندك، ولازم أعمل الدور من الجلدة للجلدة». 

تزوج لأكثر من 20 سنة وكانت زوجته وأبنائه أغلى ما يملك، فكما كان يؤمن بأن الفن رسالة، وأن مهمة الممثل هي إسعاد الجمهور، كان يرى أن أبنائه وزوجته هو الأب المخلص لهم، والمسؤول عن رعايتهم وسعادتهم، وهو ما عبرت عنه زوجته أثناء مداخلة هاتفية لها في إحدى البرامج: «أنا من سعداء الحظ إني زوجة إبراهيم نصر، هو شغله بالنسبة له كل حياته وبيشاركني في ده، وبتمنى يتوفق في كل حاجة يعملها»، ليرد قائلًا: «أنا بحبها جدا وهي بتحبني وهما كل حياتي». 

أنجب الفنان إبراهيم نصر عماد ودينا، وكانا كل حياته: «عماد مقيم في أستراليا وشغله في الإلكترونيات، وبنتي دنيا توفيت في سن صغير ومش بحب أجيب سيرة الموضوع ده»، إذ تركت أثرًا داميًا في قلبه، لكنها الحياة حملت الألم تارة والفرح تارة لصانع البهجة والكوميديا، وكان الأب الحنون إذ عبر: «أنا دايمًا بسيب لهم فرصة الاختيار وبنتكلم بديمقراطية».

اختفى إبراهيم نصر عن الساحة الفنية لمدة عشر أعوام بعد تقديمه الكثير من الأدوار، ليعود بالتعاون مع الفنان أحمد حلمي والمخرج شريف عرفة، في فيلم «إكس لارج» عام 2011، إلى أن توفى عام 2020، ولم يكن يعانِ من أي شي، وكان بصحة جيدة بحسب حديثه زوجته، إلا أنه رحل بشكل مفاجئ.

الشخصيات الاستفزازية قد تحاول جلب الآخرين إلى دائرتها، أو استثارة غضبهم عن طريق بعض التصرفات الخاطئة، بمحاولة التدخل في شئون حياتهم، أو التعبير عن آرائهم بطريقة

على الرغم من تنوع الأطعمة المختلفة التي تعدها ربات المنازل لأطفالهن، تظل البطاطس هي الأكلة المفضلة للجميع، فالصغار يفضلونها مقلية مع إضافة النكهات المتنوعة.

الفنان إبراهيم نصر، شارك في الكثير من الأدوار التي جعلت له مكانة كبيرة لدى الجميع، وكانت لحياته الأسرية محبة في قلبه، وهو ما نلقي الضوء عليه تزامنًا مع وفاته.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل