المحتوى الرئيسى

العين يخسر من يوكوهاما في ذهاب نهائي أبطال آسيا – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

05/13 04:26

فاز نادي يوكوهاما مارينوس الياباني على ضيفه العين الإماراتي 2-1 أمس السبت على ستاد يوكوهاما الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وتقدم العين عبر هدف محمد عباس البلوشي في الدقيقة 12، قبل أن يرد يوكوهاما مارينوس بهدفين عن طريق آساهي يوناكا (72) وكوتا واتانابي (84).

image content

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم السبت المقبل 25 أيار/مايو على ستاد هزاع بن زايد في العين.

جاءت البداية سريعة من قبل فريق يوكوهاما الذي فرض إيقاعه منذ البداية حينما أتيحت له أكثر من فرصة كان أولها تسديدة لاعبه خوسيه إيلبر التي جاءت من خارج منطقة الجزاء وعلت العارضة (4)، ثم أتبعه يان ماثيوس الذي استغل خطأ الدفاع الإماراتي في إبعاد الكرة وسددها من داخل منطقة الجزاء جاءت أيضاً فوق العارضة (6).

واستمرت المحاولات اليابانية حينما تسلم آساهي يوناكا كرة من على مشارف منطقة الجزاء وسددها قوية تصدى لها الحارس خالد عيسى (8).

لكن الفاعلية كانت لصالح العين الذي استغل أولى الفرص ليسجل هدف السبق بعد أن انطلق سفيان رحيمي في هجمة سريعة وسدد الكرة نحو المرمى لترتد من الحارس ويليام بوي ثم تابعها محمد عباس في الشباك (12).

image content

ثم حاول يوكاهاما استعادة زمام المبادرة من جديد حينما سدد أندرسون لوبيز كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح حارس مرمى العين خالد عيسى (18)، كما تصدى الأخير لتسديدة أساهي يوناكا التي جاءت من خارج منطقة الجزاء (26).

وفي ظل الضغط الياباني لتعديل النتيجة؛ اعتمد فريق العين على الهجمات المرتدة والتي نجح من إحداها ماتياس بالاسيوس في الوصول إلى شباك يوكوهاما لكن حكم اللقاء ألغى الهدف بسبب التسلل (30)، رد عليه تاكويا كيدا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أبعدها بنجاح مرة أخرى الحارس خالد عيسى (34).

وشكلت انطلاقات سفيان رحيمي إزعاجاً لدفاع يوكوهاما مارينوس والتي كانت احداها حينما توغل من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء ثم سددها قوية ليتصدى لها الحارس ويليام بوي (45) لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول من اللقاء.

image content

وشهد الشوط الثاني منذ بدايته أفضلية لفريق العين الذي نجح في التحكم بمجريات اللعب باحثاً عن تأمين النتيجة، وكاد ماتياس بالاسيوس أن يفعل ذلك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس ويليام بوي تصدى لها بنجاح (59).

مع مرور الوقت تحسن أداء فريق يوكوهاما مارينوس حيث دفع مدربه الأسترالي هاري كيويل بورقتي ريو ميايتشي وكوتا وتانابي، ونجح في تعديل النتيجة حينما عكس يان ماثيوس كرة عرضية متقنة على رأس زميله أساهي يوناكا الذي أسكنها في الزاوية اليمنى لمرمى العين (72).

image content

دانت السيطرة لأصحاب الأرض لا سيما مع دخول كل من كيغو ساكاكيبارا وريكو ياماني حيث توالت الهجمات على مرمى الضيوف ولكن دون خطورة تذكر حتى الدقيقة (84) حينما أضاف البديل كوتا واتانابي هدفاً ثانياً لفريق يوكوهاما بعد أن تابع كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليحول الكرة داخل المرمى.

أشعل الهدف مدرجات ملعب ستاد يوكوهاما الدولي وكاد ريو ميايتشي أن يضيف الهدف الثالث من تسديدة عن بعد أكثر من 35 ياردة لكنها مرت فوق العارضة بقليل (87)، لتمر الدقائق بعد ذلك دون حدوث أي تغيير على مستوى النتيجة حتى صافرة النهاية التي أعلنت حسم يوكوهاما مارينوس مواجهة الذهاب بهدفين مقابل هدف وحيد.

image content

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل