المحتوى الرئيسى

الجيش الإسرائيلي يشن حملة اقتحامات واعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية (فيديوهات)

05/13 10:43

شنت قوات الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين حملة اقتحامات واعتقالات في عدة مدن وقرى بالضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية، إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت مدينة قلقيلية اليوم الإثنين، واعتقلت مواطنا ونجله بعد مداهمة منزلهما بحي جعيدي.

كما اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، ترافقها جرافة عسكرية، أحياء في بلدة عزون شرق قلقيلية، وداهمت أكثر من 50 منزلا وعبثت بمحتوياتها، في حين اعتقلت عدد من الشبان وأفرجت عنهم لاحقا.

وقالت مصادر محلية، إن "قوات الاحتلال هدمت منزل الأسير ثائر بدوان، ويتكون من طابقين، ومنزل المواطن رشيد عناية، ومكون من طابق واحد، وذلك بحجة البناء دون ترخيص، في البلدة.

كما اعتقل الجيش الإسرائيلي، مواطنين من بلدة دير سامت غرب الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن "قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل واعتقلت، الطالب في كلية الهندسة بجامعة بوليتكنك فلسطين محمد نضال صافي الحروب، والدكتور أحمد محفوظ صافي الحروب، عقب مداهمة منازليهما".

ونصبت القوات الإسرائيلية عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.

واعتقلت القوات الإسرائيلية، اليوم الاثنين، ثلاثة مواطنين من مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم بعد مداهمة منازل عائلاتهم.

وأصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق بالغاز السام، خلال مواجهات مع قوات إسرائيلة في بلدة تل جنوب غرب نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن "قوات الاحتلال اقتحمت القرية، واندلعت مواجهات مع الشبان، أطلقت خلالها الرصاص المعدني والغاز السام.

وأفادت مصادر في "الهلال الأحمر"، بإصابة شاب (26 عاما) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالكتف، و10 آخرين بالاختناق بالغاز السام.

وأغلق الجيش الإسرائيلي، حاجز عين سينيا، شمال مدينة رام الله، وأفادت مصادر أمنية، بأن "قوات الاحتلال أغلقت الحاجز في كلا الاتجاهين، ومنعت مركبات المواطنين من المرور، ما تسبب بأزمات مرورية خانقة".

وشددت القوات الإسرائيلية، إجراءاتها العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباس.

وأفادت مصادر محلية، بأن "الاحتلال شدد إجراءاته العسكرية على الحاجز أمام المتوجهين إلى الأغوار، ما تسبب بحدوث أزمة مركبات على طول مئات الأمتار.

ويشهد الحاجز الذي يربط مدن الضفة الغربية بالأغوار الفلسطينية، ويعد منفذا أساسيا إلى الأغوار، منذ أشهر تشديدا وتفتيشا للمركبات، وإجراءات مشددة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل