المحتوى الرئيسى

بعد ضربة الرأس.. ديوكوفيتش يفقد ذاكرة التألق في 2024 (فيديو)

05/13 02:15

فقد أسطورة التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش ذاكرة التألق خلال مشاركته في النسخة الحالية من بطولة إيطاليا المفتوحة.

وودع ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين بطولة إيطاليا المفتوحة بطريقة مفاجئة من الدور الثالث، بعد خسارته أمام التشيلي المغمور أليخاندرو تابيلو بمجموعتين دون رد، بواقع 6-2 و6-3.

وحقق أليخاندرو تابيلو أكبر انتصار في مسيرته بعدما قدم أداء مميزا خلال المباراة التي استغرقت 67 دقيقة (الأحد)، لينهي مشوار الأسطورة الصربي في البطولة التي حقق لقبها من قبل 6 مرات آخرها في 2022.

وجاءت تلك الهزيمة بعد يومين من اصطدام قارورة مياه برأس ديوكوفيتش، خلال قيامه بتوقيع أوتوغرافات للجماهير، حيث سقطت من حقيبة أحدهم بقوة على رأس النجم الصربي.

نوفاك ديوكوفيتش

وبعد الخسارة المفاجئة، ألقى ديوكوفيتش صاحب الـ36 عاما باللائمة على واقعة القارورة، مؤكدا أنها أثرت عليه قبل المباراة وأثناءها.

وقال ديوكوفيتش خلال مؤتمر صحفي عقب الهزيمة: "لقد أثرت عليّ كثيرا.. حصلت على الرعاية الطبية، وعانيت من الغثيان والدوار والدم لمدة نصف ساعة إلى ساعة.. نمت بصورة جيدة، لكني كنت أعاني من الصداع".

وأضاف النجم الصربي: "في اليوم التالي، أو بالأمس، كنت بحالة جيدة جدا، لذا كنت أظن أن الوضع جيد.. لكني شعرت داخل الملعب وكأنني لاعب مختلف تماما، فلا إيقاع ولا اتزان على الإطلاق في أي تسديدة.. إنه أمر مثير للقلق".

نوفاك ديوكوفيتش

وواصل ديوكوفيتش بذلك عامه المخيب، بعدما فشل في الوصول إلى أي نهائي في عام 2024، ولعب 6 مباريات فقط على الملاعب الرملية في الفترة التي تسبق بطولة فرنسا المفتوحة، التي يعلق عليها آمالا كبيرة في تعزيز سجله من البطولات الكبرى الذي وصل إلى 24 بطولة في رقم قياسي.

وكان ديوكوفيتش بدأ عامه المخيب في البطولات الكبرى (غراند سلام) بالخروج من نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة التي كان يحمل لقبها وحقق 10 ألقاب فيها، بالهزيمة امام الإيطالي يانيك سينر بـ3 مجموعات لواحدة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل