المحتوى الرئيسى

4 مطالب عاجلة.. الأهلي يعلن الحرب على اتحاد الكرة المصري

05/13 02:15

أرسل الأهلي 4 طلبات عاجلة إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، في خطاب رسمي ينتقد فيه عدم تطبيق اللوائح ووجود أخطاء تحكيمية.

وجاء في الخطاب أن الأهلي سبق أن قام بمخاطبة اتحاد الكرة عشرات المرات على مدار السنوات الأربع الماضية، بهدف ضرورة تطوير منظومة التحكيم حتى يتحقق العدل بين الأندية.

وحدد النادي في خطابه 4 طلبات من اتحاد الكرة لمبارياته المقبلة في كل المسابقات المنضوية تحت إدارته، جاءت على النحو التالي.

طاب الأهلي بتعيين حكام أجانب لمباريات الأهلي التي سوف يقوم النادي بالإبلاغ بها لاحقًا، على أن يتحمل التكاليف المالية المطلوبة نظير ذلك.

وشدد الأهلي على إعادة النظر في معايير اختيار الحكام في كل المباريات بما يضمن الحد الأدنى من العدالة بين الأندية.

وأوضح: "لا تزال الأخطاء التحكيمية (حكام الساحة وحكام الفيديو) تلقي بظلالها على نتائج العديد من المباريات، وكأن فترة السنوات الأربع الماضية لم تكن كافية لتصحيح الأوضاع وتطبيق معايير تحكيمية واحدة للتصدي لمن يحاول الحديث عن تحديد اتجاه سير المسابقة".

أشار الأهلي في خطابه إلى أزمة محمد الشيبي لاعب بيراميدز - دون ذكر اسمه - بعد واقعة مشادته مع حسين الشحات لاعب الفريق الأحمر في مباراة الفريقين بالدوري المصري الموسم الماضي.

أكد الأهلي أنه طالب بضرورة تطبيق اللوائح بعدما تلقى خطابًا من اتحاد الكرة بتاريخ 4 يناير/ كانون الثاني 2024، أكد فيه الأخير أن اللاعب الذي لجأ للمحاكم المدنية بحق حسين الشحات، قد خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة "فيفا".

الأهلي المصري

وأوضح: "بدلًا من قيام اتحاد الكرة بحسم الأمر وتطبيق اللوائح بحق المخطئ، تفاديًا للاحتقان الجماهيري وإثارة الأزمات، فوجئ النادي بمسؤولي الاتحاد الذين اعترفوا بخطأ اللاعب كتابة يثيرون الجدل بإحالته للجنة الانضباط، وعدم صدور أي قرار بشأنه حتى الآن رغم مرور أكثر من 6 أشهر على الواقعة".

وشدد الأهلي في خطابه على ضرورة إفادته بما تم تجاه الشيبي وأسباب عدم تطبيق اللائحة بشأنه حتى الآن، رغم إخطار الأهلي للاتحاد بلجوء اللاعب للمحاكم المدنية بتاريخ 7 ديسمبر/ كانون الأول 2023.

طالب الأهلي بموافاة النادي بلائحة كأس مصر التي تنظم المسابقة، وما تتضمنه من شروط وجوائز وجوانب تسويقية خاصة حال إقامة أي من مباريات البطولة خارج البلاد، وكذلك بالسند اللائحي الذي بمقتضاه لا يحق للاعبي الأهلي الدوليين المشاركة في دور الـ32 لبطولة الكأس.

وتضمن خطاب الأهلي أن النادي تم إبلاغه مؤخرًا بعد إجراء قرعة كأس مصر بأن دور الـ32 سيقام بدون اللاعبين الدوليين، وأن الأهلي سيواجه الألومنيوم يوم 29 مايو بملعب السلام، في حين أن اتحاد الكرة بالأساس لم يرسل للنادي لائحة البطولة قبل بداية الموسم.

وأوضح أن النادي أبدى مرونة شديدة على حساب لاعبيه المرهقين بدنيًّا وذهنيًّا، ووافق على انضمامهم لمعسكر المنتخب الأخير بمواعيد خارج الأجندة الدولية، في ضوء التزامات فنية وبدنية؛ نتيجة محادثات تمت بالفعل بين الجهاز الفني للأهلي ونظيره في المنتخب، حتى لا يتعرض لاعبو الأهلي للإصابة.

وأشار إلى أنه لم يحدث أي التزام بما تم الاتفاق عليه، وفقد النادي بعض لاعبيه لفترات، منهم للإصابة وآخرون للإرهاق، بعدما تعرضوا لأحمال زائدة، خاصة وأن الأهلي خاض منذ بداية الموسم 15 مباراة في بطولة الدوري، فضلًا عن مشاركته في 10 مباريات رسمية إضافية بذات الفترة.

تطرق خطاب الأهلي إلى مرور عامين دون أن يعلن اتحاد الكرة عن المسؤول الذي أخفى خطاب "كاف" والخاص باستضافة تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة موسم 2021-2022.

وأضاف أنه تم إهدار حق الأهلي بالرغم من التحقيق الذي أجرته وزارة الشباب والرياضة حينذاك والذي كشف العديد من الحقائق.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل