المحتوى الرئيسى

ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول السكر المضاف؟ | المصري اليوم

05/13 02:03

يفرط عدد كبير من الأشخاص في تناول السكر المضاف بكميات كبيرة، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمشكلات صحية كثيرة، علمًا بأن السكر المضاف هو الذي يتم إضافته على الأطعمة والمشروبات عند تحضيرها، ولا يشمل السكريات الطبيعية الموجودة في الخضروات والفواكه، ولكن ماذا يحدث إذا توقفت عن تناول السكر؟

«النعناع والياسمين».. 4 أطعمة ومشروبات تقلل من رائحة الجسم الكريهة في الصيف

لمواليد برج الجوزاء والميزان والدلو.. توقعات الأبراج الهوائية في الأسبوع الثاني من مايو

هل تشعر برعشة كهربائية عند مصافحة الآخرين؟.. 6 نصائح للتخلص من الشحنات الزائدة

يعزز المناعة ويدعم صحة القلب.. طريقة تحضير كوكتيل البرتقال والجزر في بضع دقائق

4 علامات تشير إلى نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم.. أبرزها «ضعف الرؤية الليلية»

وفقًا لموقع «timesofindia» نستعرض مجموعة من التغيرات التي تحدث في جسمك إذا توقفت عن تناول السكر المضاف، ومن بينها:

تناول السكر المضاف يعرضك للارتفاع والانخفاض في مستويات السكر في الدم، ويساعد على فتح الشهية لتناول المزيد من الطعام، ويؤثر على صحتك العامة، لذا إذا توقفت عن تناول الأطعمة والمشروبات المليئة بالسكر المضاف سوف تفقد الكثير من وزنك بشكل ملحوظ.

تناول الأطعمة السكرية أو العصائر المضاف إليها كمية كبيرة من السكر تؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم يتبعه انخفاض مفاجئ في مستوى السكر مما يؤثر على طاقة الجسم ويزيد من الشعور بالتعب والإرهاق، إذا تجنب تناول السكر المضاف ولاحظ الفرق.

يعتبر السكر المضاف غذاء للبكتيريا الضارة في الفم، لذا التوقف عن تناول السكر يحافظ على صحة الأسنان ويقلل من خطر الإصابة بالتسوس وأمراض اللثة.

الإفراط في تناول السكر يسبب الكثير من مشكلات الجلد والبشرة كحب الشباب والشيخوخة والتجاعيد المبكرة، لذا الامتناع عن تناول الأطعمة والمشروبات السكرية يساعدك في الحصول على بشرة نقية وشابة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل