المحتوى الرئيسى

أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم بعد انخفاضها في الأسواق | المصري اليوم

05/09 18:32

بالتزامن مع بحث الكثيرون عن أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم، دشن التجار هاشتاج «الأجهزة الكهربائية رخصت» إذ تراجعت الأسعار بشكل ملحوظ بنسب تبدأ من 10% إلى 25% بالنسبة للأسعار الرسمية.

قبل شراء الأجهزة الكهربائية.. «حماية المستهلك» يوجه نصائح هامة للمواطنين

قبل بداية الصيف.. طرق لخفض استهلاك الأجهزة الكهربائية

مع عودة تخفيف الأحمال.. 6 طرق لحماية الأجهزة الكهربائية بالمنزل من التلف (تعرف عليها)

قبل بدء فصل الصيف.. موعد انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية وتوقعات السوق (الشعبة توضح)

أكد وافي أبوسمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن سوق الأجهزة الكهربائية الفترة الحالية مستقر جدا، وجميع البضائع والمنتجات متوفرة ويتم بيعها بخصم يصل إلى 6% بالنسبة للخصومات التي يقرها التاجر، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي هو الأنسب للشراء وخاصة أنه من المتوقع عدم تراجع الأسعار حاليًا مرة أخرى لافتا إلى أن التجار دشنوا هشتاج «الأجهزة الكهربائية رخصت».

وأضاف «أبوسمرة» أن الشركات قامت بعمل خصومات والأسعار تراجعت بشكل ملحوظ بنسب تبدأ من 10% إلى 25% بالنسبة للأسعار الرسمية لتصل إجمالي الخصومات بعد إضافة الأوفر برايس إلى 30%.

اقرأ أيضًا: 200 ألف جنيه للثلاجة.. «المصري اليوم» تنشر قائمة بأسعار الأجهزة الكهربائية بالأسواق

وأكد أن أسعار التكييفات البارد فقط تبدأ من 19 إلى 25 ألف جنيه بالنسبة للبارد فقط بعدما كان يتراوح سعره من 25 إلى30 ألف جنيه، وبالنسبة للتكييف 2.25 حصان أصبح يتداول سعره من 30 إلى 35 ألف جنيه، بعد ما كان يتراوح سعره بين 35 إلى 40 ألف جنيه، كما بلغ سعر الـ3 حصان من40 إلى 45 ألف جنيه بعد ما كان يتراوح سعره بين 45 إلى 50 ألف جنيه، وبالنسبة للتكيفات البارد والساخن فيزيد سعرها حوالي 5000 جنيه بالنسبة لجنيع الفئات السابق ذكرها.

وقال «ابو سمرة» إن أسعار المراوح تبدأ من أول 700 جنيه إلى 2500، وأسعار المكاوي من أول 600 جنيه لحد 3000 جنيه.

وفيما يخص أسعار البوتجازات بعض الشركات تبدأ من 8 إلى 16 ألف جنيه سواءا كان البوتجاز أمان عادي أو امان كامل، وشركات أخرى فتتراوح أسعار البوتجازات من 17 إلى 22 ألف جنيه، كما بلغت أسعار المبردات «الفريزر» من 7 إلى 16 ألف جنيه، والأدراج من 9 إلى 32 الف جنيه.

أما التلاجات الشعبي تبدأ من 9000 جنيه.

وقال عضو الغرفة التحارية، إن تراجع الأسعار جاء نتيجة استقرار الأوضاع الاقتصادية في مصر بعد إتمام صفقة رأس الحكمة بين مصر والإمارات بإجمالي استثمارات تصل إلى 35 مليار دولار، والتي تسببت في تراجع سعر صرف الدولار في السوق الموازي، بالإضافة إلى قرار تحرير سعر الصرف بداية شهر مارس الماضي وكذلك الافراجات الجمركية لتستقر بعدها الأسواق.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل