المحتوى الرئيسى

مواد مسرطنة في القهوة منزوعة الكافيين احذرها | المصري اليوم

05/09 01:29

مواد مسرطنة منتشرة في العديد من المنتجات التي يتم نتناولها أو نشربها القهوة منزوعة الكافيين أصبحت خيارًا شهيرًا للعديد من الأشخاص في الولايات المتحدة، سواء بسبب الحساسية للكافيين أو لرغبتهم في تجنب الآثار الجانبية مثل الارتفاع في ضغط الدم أو القلق، فضلاً عن ذلك، يمكن أن يكون لدى الأشخاص أسباب شخصية لتجنب الكافيين، مثل الرغبة في تقليل استهلاكه لأسباب صحية أو لتحسين نوعية النوم.

ماذا يحدث لجسمك حين تتناول كوبًا من القهوة على معدة فارغة؟..أضرار خطيرة يجب الانتباه لها

ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب القهوة منزوعة الكافيين كل يوم؟

استشاري يحذر من شرب الشاي والقهوة بعد الفسيخ بهذه الطريقة (فيديو)

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع البعض بطعم القهوة ويستمتعون به كمشروب يتناولونه بانتظام، لكنهم قد يرغبون في تجنب الكافيين لتجنب الآثار الجانبية التي قد تحدث لهم، في النهاية، القهوة منزوعة الكافيين توفر خيارًا مرضيًا لمن يرغبون في الاستمتاع بطعم القهوة دون التأثيرات النفسية أو البدنية للكافيين.

تنتج القهوة بشكل طبيعي مادة الكافيين، ورغم أن بعض الأشخاص قد يعتقدون أن إزالة الكافيين من القهوة يتم بطرق طبيعية مثل تحميص الحبوب لفترة طويلة أو باختيار أصناف قهوة تحتوي على كميات أقل من الكافيين، فإن الواقع يختلف عن ذلك، فعملية إزالة الكافيين من القهوة، مثلما يحدث في العديد من المنتجات الغذائية الحديثة، تستلزم معالجة متقدمة، يجب أن تخضع حبوب القهوة لعملية معالجة باستخدام مذيبات كيميائية، ومن بين هذه المذيبات يأتي كلوريد الميثيلين في مقدمتها.

تعتبر إدارة السلامة والصحة المهنية الأمريكية أن كلوريد الميثيلين، وهو سائل متطاير عديم اللون يتميز برائحة تشبه الكلوروفورم، ليس من بين المكونات الآمنة عند استخدام كميات صغيرة منه. يُستخدم كلوريد الميثيلين في عمليات صناعية متعددة، بما في ذلك تصنيع الأدوية ومزيلات الطلاء وتنظيف المعادن وإزالة الشحوم.

تصنف إدارة السلامة والصحة المهنية كلوريد الميثيلين كمادة مسرطنة محتملة، مما يعني أن هناك احتمالية لارتباطه بالسرطان. منذ يناير 2024، اتخذت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) قرارات بالسماح باستخدام كميات ضئيلة جدًا من كلوريد الميثيلين. وفي الوقت نفسه، حظرت وكالة حماية البيئة الأميركية استخدام كلوريد الميثيلين في معظم التطبيقات الصناعية.

تسمح إدارة الغذاء والدواء الأميركية بوجود أثر صغير لا يتجاوز 10 أجزاء في المليون (ما يعادل 0.001٪) من كلوريد الميثيلين على حبوب القهوة المعالجة، مما يسمح ببقائها صالحة للاستهلاك. ولذلك، قدمت الإدارة التماسًا في وقت سابق من عام 2024 يطلب فيه إزالة بعض المواد الكيميائية الضارة المحتملة، ومن ضمنها كلوريد الميثيلين والبنزين وثنائي كلوريد الإيثيلين وثلاثي كلورو إيثيلين، من تركيبة الأطعمة والمشروبات.

تُعتبر طرق أخرى لإزالة الكافيين من بعض أصناف القهوة، مثل طريقة المياه السويسرية، حيث يتم غمر حبوب القهوة الخضراء في الماء، مما يسمح للكافيين بالتسرب بشكل طبيعي خلال عدة ساعات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل