المحتوى الرئيسى

«اسمع واتكلم» لشباب الجامعات يناقش «الهوية في عصر الذكاء الاصطناعي» | المصري اليوم

05/08 19:10

أطلق الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، فعاليات النسخة الثالثة من منتدى «اسمع واتكلم»، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمشاركة شباب الجامعات والأكاديميين والمختصين والخبراء، لخلق حوار مفتوح وبنَّاء مع الشباب، حيث تناقش الشباب حول «الهوية في عصر الذكاء الاصطناعي» و«سبل مواجهة الفكر المتطرف».

الأزهر يدين اقتحام معبر رفح الفلسطيني: جريمة حرب صهيونية مكتملة الأركان

الأزهر يُناقش «علاج الانشقاق الأسري» بملتقاه الأسبوعي للقضايا المعاصرة.. اليوم

«دينية النواب» تفتح ملف المستشفيات التعليمية لجامعة الأزهر

ويهدف الملتقى إلى ترسيخ مبادئ الحوار واحترام الرأي الآخر بين شباب الجامعات، وإيجاد آليات تواصل فعالة من أجل الاستماع إلى آرائهم وطموحاتهم وتطلعاتهم نحو المستقبل، والإجابة على تساؤلاتهم في القضايا الدينية أو الاجتماعية وغيرها من القضايا، وخصوصا في ظل التطورات التكنولوجية الحديثة وما نتج عنها من تحديات لمؤسسات الدولة وهيئاتها المختلفة وأفراد المجتمع بمختلف فئاته العمرية.

وتناولت الجلسة الأولى من الملتقى موضوع «المشاعر وعلاقتها بالفكر المتطرف»، وحاضر فيها الدكتور مهاب مجاهد، استشاري الطب النفسي، والدكتور أسامة رسلان، مشرف وحدة اللغة الإنجليزية بمرصد الأزهر، وأدار الجلسة محمد عبودة، الباحث بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف.

أما الجلسة الثانية، فتم خلالها مناقشة موضوع «الهوية في عصر الذكاء الاصطناعي»، وتحدث خلالها الشيخ يسري عزام، إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف المصرية، والمهندس أنطونيوس ميخائيل، رئيس لجنة التكنولوجيا في المجلس الوطني للتدريب والتعليم.

وأعرب عدد من شباب الجامعات المشاركين في منتدى الأزهر «اسمع واتكلم» ل«المصري اليوم» عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في هذا المنتدى الذي يعقد في نسخته الثالثة، والاستماع إلى أفكارهم وآرائهم والحوار البناء خلال ورش العمل التي شهدها المنتدى حول الحفاظ على الهوية في عصر الذكاء الاصطناعي وسبل مواجهة الفكر المتطرف والتحديات الراهنة.

Comments

عاجل