المحتوى الرئيسى

عادات يومية للوقاية من الاكتئاب.. حافظ عليها لتجنب الأعراض المزعجة | أهل مصر

05/03 03:16

يعتبر الاكتئاب من المشكلات النفسية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويزداد البحث بشكل مستمر عن أفضل الطرق التي تساعد في علاج الاكتئاب بشكل طبيعي وآمن، حيث إن الكثير من الأشخاص لا يفضلون زيارة الطبيب النفسي، وهناك عدد من العادات اليومية التي يمكن أن تساعد في السيطرة على أعراض الاكتئاب، لكن في حال استمرار الأعراض حتى بعد تجربة هذه الطرق، يفضل الذهاب إلى طبيب نفسي في أقرب وقت، حتى لا يزداد الأمر سوءً.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عادات يومية للوقاية من الاكتئاب.. حافظ عليها لتجنب الأعراض المزعجة.

عادات يومية للوقاية من الاكتئاب

يجب النوم كل ليلة بين 7 و8 ساعات، حيث إن الأشخاص الذين ينامون لهذه المدة يوميًا أقل عرضة للإصابة بنوبات الاكتئاب الحاد بنسبة 22%.

تعتبر العزلة من العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب، في المقابل يساعد التواصل الاجتماعي مع الآخرين بشكل مستمر على الوقاية منه بنسبة تصل إلى 18%.

في إحدى الدراسات العلمية الحديثة، وجد الباحثون أن التدخين من العادات اليومية الخاطئة التي تزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب.

الاكتئابالاكتئاب

يساعد النشاط البدني المنتظم في الحماية ضد الإصابة بالاكتئاب بنسبة 14%، لذلك لا بد من ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة كل يوم.

ينبغي الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على الفواكه والخضراوات والمكسرات والبذور، حيث إن التغذية الصحية تقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 6%، بحسب جمعية علم النفس الأمريكية.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل