المحتوى الرئيسى

7 خضروات عليك تجنبها في الصيف (تعرف عليها) | المصري اليوم

05/03 02:49

عندما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع، من الضروري أن تقوم باختيارات مدروسة بشأن ما تأكله ليظل جسمك باردًا وصحيًا.

احذروا منه مع قدوم فصل الصيف.. علامات البطيخ المسرطن

أسرع الطرق لتخفيف ألم الأسنان الحساسة في الصيف

هذا ما يحدث لجسمك حين تعتمد على شرائح البصل يوميًا في الصيف

وعلى الرغم من أن الخضروات تعتبر بشكل عام جزءًا مهمًا من نظام غذائي متوازن، إلا أن بعضها قد لا يكون خيارًا جيدًا أثناء الطقس الحار.

وبحسب «onlymyhealth» هذه الخضروات يفضل استهلاكها باعتدال أو تجنبها تمامًا خلال الأيام الحارة، وفيما يلي بعض الخضروات التي يجب تجنبها في الصيف:

تعتبر الخضروات الجذرية دسمة ومغذية، ولكنها يمكن أن تكون ثقيلة ومنتجة للحرارة عند تناولها بكميات كبيرة. إذ وجدت دراسة نشرت في مجلة علوم الأغذية أن الخضروات الجذرية مثل البطاطس أظهرت قدرة حرارية أعلى مقارنةً بالخضروات الخفيفة مثل القرع الصيفي والخيار، ما يشير إلى إمكانية إنتاج حرارة أعلى في الجسم عند الاستهلاك.

في حين أن البصل والثوم يضيفان نكهة إلى الأطباق، ومليئان بفوائجد لا تنتهي إلا أنهما يمكن أن يخلقا حرارة في الجسم، وهو ما قد لا يكون مثاليًا خلال فصل الصيف. لذا عليك استخدمها باعتدال أو اختر بدائل أفضل مثل الكراث.

هذه الخضار الورقية مليئة بالعناصر الغذائية، ولكنها يمكن أن تحتوي أيضًا على نسبة عالية من حمض الأكساليك، الذي يمكن أن يتداخل مع امتصاص الكالسيوم وقد يساهم في تكوين حصوات الكلى، وفقًا لدراسة أجراها الباحثون في جامعة ألاباما في برمنجهام.

في حين أن الفلفل عنصر أساسي في العديد من الأطباق، إلا أنه قد يكون من الصعب هضمه بالنسبة لبعض الأشخاص، خاصةً في الطقس الحار.

الباحثون من الجامعة التكنولوجية في دبلن، بأيرلندا، ذكروا أن الخضروات الصليبية مغذية ولكنها يمكن أن تسبب الانتفاخ والانزعاج الهضمي لبعض الأفراد.

لذلك، إذا كنت تفضل تتناولها، فاستهلكها بكميات صغيرة وتأكد من طهيها جيدًا للمساعدة على الهضم.

يمكن للفلفل الحار مثل الهالبينو أن يزيد من حرارة الجسم وقد لا يكون الخيار الأفضل خلال موجات الحر الصيفية. وبحسب دراسة نشرت في مجلة البحوث الجراحية، فإن الفلفل الحار يزيد من إنتاج الحمض في المعدة.

نرشح لك

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل