المحتوى الرئيسى

توأم ملتصق يحتفلان بعيد ميلادهما الأول وهما منفصلان.. ما القصة؟ | أهل مصر

05/02 02:47

احتفل توأم ملتصق بعيد ميلادهما الأول، بعد مرور عام على انفصالهما خلال عملية جراحية استغرقت 5 ساعات، إذ إنه وُلد زين وزيون في مستشفى الكلية الجامعية في لندن في أبريل عام 2023 قبل أن يخضعا لعملية جراحية بعد بضعة أشهر في يوليو من العام ذاته.

و كان كلا الطفلين يعانيان من عيوب خلقية في القلب، وكانا ملتصقين عند عظمة الصدر وجدار البطن، ويتشاركان الكبد وبعض الأوعية الدموية والعضلات، حسب ما نشره موقع 'ديلي ميل' البريطاني.

توأم ملتصق يحتفلان بعيد ميلادهما الأول وهما منفصلانتوأم ملتصق يحتفلان بعيد ميلادهما الأول وهما منفصلان

ويمثل التوأم واحدًا فقط من كل 250.000 ولادة حية في المملكة المتحدة، وقال والدهم كريستيان موسى، صاحبة الـ 35 عامًا، وأمهم زهرة الربيع، صاحبة الـ 33 عامًا، إن الرابطة التي تربطهم ستكون مختلفة عن الأشقاء الآخرين.

وقال كريستيان إنه كان 'من المذهل' مدى قربهما، إذ يتبعان بعضهما البعض، واصفًا ذلك بأنه 'رائع'، فيما قالت زهرة، إن التوأم الآن 'يزدهران' و'يزحفان'، وبينما يقولان بعض الكلمات غير المفهومة أصبح كلا التوأم الآن في المنزل بعد قضاء أشهر في المستشفى قبل وبعد الجراحة، وتم إجراء الجراحة تحت رعاية استشاري طب الأطفال جوزيف كاري.

توأم ملتصق يحتفلان بعيد ميلادهما الأول وهما منفصلانتوأم ملتصق يحتفلان بعيد ميلادهما الأول وهما منفصلان

بقيت الأم مع طفليها في لندن منذ الولادة، بينما كان الأب كريستيان يتنقل بين هناك والمنزل في ميدلسبره لرعاية أطفال الزوجين الأكبر سنًا، جوشوا، 6 أعوام، وجوناثان، 4 أعوام، والتقى الزوجان أثناء الدراسة في جامعة تيسايد، ويشيرون إلى أبنائهم باسم 'التوأم المعجزة'.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل