المحتوى الرئيسى

بفوز مثير.. النصر يخطف شباب الأهلي ويتأهل لنهائي كأس رئيس الإمارات (فيديو)

05/02 02:25

حسم فريق النصر بطاقة التأهل إلى نهائي كأس رئيس دولة الإمارات بعد تحقيقه فوزا مثيرا على شباب الأهلي دبي.

وخلال المباراة التي أقيمت على استاد زعبيل بنادي الوصل، حجز النصر مقعده في نهائي أغلى الكؤوس، بالفوز على جاره شباب الاهلي 4-3، في لقاء امتد مثير إلى الأشواط الإضافية، ليواصل حملته نحو استعادة لقبه المفقود منذ .

تقدم النصر بهدف أول عبر لاعبه عادل تاعرابت من تسديدة صاروخية رائعة، في الدقيقة 12، قبل أن يقلب شباب الأهلي الطاولة بهدفين عبر يحيى الغساني ولوكا ميليفوجيفيتش في الدقيقتين 21 و43.

وظل الوضع هكذا حتى الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، عندما أدرك النصر التعادل بهدف للاعبه سمير ميميزيفيتش.

واتجهت المباراة إلى الأشواط الإضافية، التي شهدت إثارة كبيرة لا سيما في الشوط الإضافي الثاني الذي شهد تسجيل النصر هدفين في الدقائق الثلاث الأخيرة عبر خالد جلال وعادل تاعرابت في الدقيقتين 113 و117، قبل أن يقلص رينان الفارق لشباب الأهلي بهدف في الدقيقة 120.

وضرب النصر بذلك موعدا مع الوصل الذي تأهل إلى النهائي (الثلاثاء)، بفوزه على اتحاد كلباء 4-1.

وكان آخر لقب حققه النصر في كأس رئيس الدولة في موسم 2014-2015، عندما فاز على شباب الأهلي أيضا بركلات الترجيح في المباراة النهائية بعد التعادل 1-1.

يعد شباب الأهلي هو أكثر الفرق المتوج بكأس رئيس دولة الإمارات برصيد 10 ألقاب، بالتساوي مع الشارقة المتوج بآخر نسختين من البطولة على حساب الوحدة والعين.

ويأتي بعدهما العين برصيد 7 ألقاب، ثم النصر والشباب بـ4 ألقاب، يليهما الجزيرة بفارق لقب.

النصر إلى نهائي كأس رئيس دولة الإمارات

بينما حقق فريق الوصل لقبين فقط رغم وصوله إلى النهائي 10 مرات من قبل، حيث يتساوى مع الوحدة في المركز السابع بقائمة أكثر المتوجين بلقب البطولة.

يذكر أن شباب الأهلي المتوج بلقب الدوري الإماراتي للمحترفين الموسم الماضي، لم يحقق هذا الموسم سوى السوبر الإماراتي بالفوز على الشارقة 6-2 في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأصبح الفرسان قريبين من فقدان الدوري الإماراتي، حيث يحتلون المركز الثاني برصيد 43 نقطة من 20 مباراة، بفارق 9 نقاط خلف الوصل المتصدر، قبل 6 جولات من النهاية، بينما ودع الفريق كأس مصرف أبوظبي الإسلامي من الدور ربع النهائي بالخسارة من الوصل 2-3.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل