المحتوى الرئيسى

ليلة الـ300.. غوارديولا يصنع تاريخا جديدا في الدوري الإنجليزي

04/28 21:49

حقق الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، إنجازا تاريخيا جديدا في الدوري الإنجليزي الممتاز، زيَّنه بقيادة فريقه للفوز على نوتنغهام فورست (الأحد).

وفاز مانشستر سيتي على مضيفه نوتينغهام فورست بثنائية دون رد مساء الأحد في الجولة الـ35 للدوري الإنجليزي الممتاز مساء الأحد.

وأمام نوتنغهام، خاض بيب غوارديولا مباراته رقم 300 في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، منذ تولي قيادة مانشستر سيتي في موسم 2016-2017.

وأصبح غوارديولا المدير الفني التاسع عشر الذي يخوض 300 مباراة أو أكثر في البريميرليغ، والخامس فقط الذي يفعل ذلك مع فريق واحد.

وفاز صاحب الـ53 عاما بـ221 مباراة في البريميرليغ، مما أكسب فريقه 704 نقاط بنسبة فوز قدرها 73.6%، مقابل تحقيق التعادل في 41 مباراة، والخسارة في 38 مباراة.

ووفقا للموقع الرسمي للدوري الإنجليزي، بات غوارديولا أكثر مدرب حقق عددا من الانتصارات في أول 300 مباراة له في المسابقة برصيد 221 فوزًا.

ويأتي في المركز الثاني خلف غوارديولا المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع تشيلسي (189 فوزا)، ثم الألماني يورغن كلوب مع ليفربول (188 فوزا)، والاسكتلندي أليكس فيرغسون مع مانشستر يونايتد (183 فوزا)، والفرنسي أرسين فينغر مع أرسنال (180 فوزا).

بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي

وأثنى غوارديولا بعد مباراة نوتينغهام فورست ومانشستر سيتي على قوة الفريق المنافس.

وقال المدرب الإسباني، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "خضنا مباراة صعبة، لقد ضغطوا بلاعبين سريعين، يتمتعون بجودة كبيرة، ووجدنا الهدف عندما كانوا يلعبون 10 مقابل 11 لاعبا".

وأضاف: "لم يحالفنا الحظ اليوم بسبب ظروف الملعب، لقد أضاعوا الكثير من الفرص، لكننا في النهاية حققنا فوزًا رائعًا.. خضنا الكثير من المباريات، والآن لدينا أسبوع طويل للتعافي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل