المحتوى الرئيسى

فريق طبي بمستشفى سوهاج الجامعي ينقذ ذراع طفل من بتر كامل | أهل مصر

04/28 12:50

صرح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بأن فريقا طبيا بقسم العظام ووحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، وبالتعاون مع قسم التخدير بالمستشفي الجامعي نجح في إنقاذ حياة طفل في الخامسة من عمره بعد تعرضه لإصابة بالغة الخطورة، بواسطة ماتور ري زراعي، أدت إلى بتر شبه كامل بالطرف العلوي الأيسر.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار الدور الخدمي الذي تقوم به مستشفيات سوهاج الجامعية في علاج المرضي وإجراء العمليات الخطيرة وبالغة الدقة، مشيدًا بسرعة التدخل الجراحي للفريق الطبي وما بذلوه من جهود في سبيل الوصول إلى تلك النتيجة.

إنقاذ ذراع طفل من بتر كامل بسوهاج الجامعي

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن الطفل المصاب وصل إلى المستشفي في حالة حرجة جداً بعد تعرضه لإصابة مباشرة من ماتور ري زراعي، وبتوقيع الكشف الطبي عليه من قبل أطباء الاستقبال والطوارئ بمستشفي سوهاج الجامعي، فقد تبين وجود قطع في الأعصاب والشرايين المغذية للطرف العلوي الأيسر مع تهتك بالانسجة وكسر بعظمة العضد اليسري.

مستشفى سوهاج الجامعي‎

سوهاج الجامعي أرشيفية

وذكر الدكتور سمير عبدالمجيد، مدير مستشفى الطوارئ، أن مثل هذه الحالات الصعبة من إصابات الأطراف العلوية، تحتاج إلى مهارة عالية من الفريق الجراحي المعالج وفريق التخدير للحفاظ علي حياة المصاب بشكل عام والحفاظ على ما تبقي من الطرف العلوي بشكل خاص يمكنه من التعايش والاعتماد علي نفسه.

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالرحمن الشيخ، رئيس قسم العظام، أنه علي الفور تم التعامل مع الحالة وتم تثبيت الكسر بواسطة مسمار نخاعي مرن وتوصيل الشرايين المغذية للطرف العلوي مع أخد رقعة وريدية من الطرف السفلي، مبينًا أن الحالة الآن بصحة جيدة وفي طور التحسن مع رجوع الدورة الدموية للطرف العلوي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل