المحتوى الرئيسى

سيناريو تشافي ممنوع.. حرب كلامية تضع بايرن ميونخ على المحك

04/28 11:06

يبدو من الصعب أن يتجه نادي بايرن ميونخ الألماني نحو تطبيق نفس السيناريو الذي سار عليه برشلونة الإسباني، مع مدربه تشافي هيرنانديز.

ورغم إعلان تشافي هيرنانديز رحيله عن برشلونة في يناير/ كانون الثاني الماضي، إلا أنه توصل لاتفاق مع الإدارة على البقاء لنهاية عقده، بعد اجتماع مشترك الأسبوع الماضي.

ويرتبط تشافي بعلاقة قوية مع خوان لابورتا رئيس برشلونة، الذي يؤمن بأنه "الأنسب والأقدر على قيادة المشروع الكتالوني"، لإعادة بناء فريق قادر على المنافسة قاريا.

على الجانب الآخر، شهد الأسبوع الحالي تصريحات من أولي هونيس رئيس بايرن ميونخ الفخري، وصاحب الكلمة المسموعة داخل مجلس الإدارة وأحد أساطير النادي، هاجم فيها المدرب الألماني توماس توخيل.

توخيل من جانبه تأكد رحيله عن بايرن ميونخ بنهاية الموسم، بحسب ما أعلنت الإدارة في وقت سابق، لكن الفارق أن المسؤولين في "أليانز أرينا" هم من أرادوا خروج المدرب وليس العكس، مثل تشافي.

ويواجه بايرن ميونخ خطر الخروج بلا أي لقب للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، حيث لا ينافس الفريق إلا على دوري أبطال أوروبا حيث يستعد لمواجهة العملاق ريال مدريد الإسباني في العاشرة مساء الثلاثاء المقبل في ذهاب نصف النهائي.

أشار أولي هونيس قبل يومين في تصريحات نقلتها صحيفة "فرانكفورتر ألميني زوتينج" الألمانية إلى أن "توخيل لم يحسن مستويات لاعبين مثل (جمال) موسيالا أو (ألفونسو) ديفيز أو (ألكسندر) بافلوفيتش".

وأكمل: "أعتقد أنه يتوجب عليه العمل بجدية معهم وأن يمنحهم الثقة، لقد توقعت أن يحسن مستويات اللاعبين الصغار".

وعبر مدرب العملاق البافاري عن غضبه من تصريحات أولي هونيس خاصة بسبب توقيتها الحساس قبل أهم مباراة في الموسم للبافاري، بقوله "إن هناك قليل من سوء الفهم، تعليقات الرئيس الفخري لا أساس لها على الإطلاق".

وواصل: "إن ما قاله بعيد كل البعد عن الواقع، لدرجة أنني لم أكن لأتفاعل معها مطلقاً إلا لو كانت صادرة من شخص مثل هونيس".

أولي هونيس وتوماس توخيل

وأتبع: "لقد تعرضت للإهانة بهذه الكلمات، ولو أن من قال هذا الحديث هونيس لقلت إنه أمر لا يستحق الحديث عنه، إنه تشكيك عميق وتجريح في قدراتي كمدرب".

ونفى توخيل أي نية من جانبه للتحدث مع هونيس، بقوله: "إن وجود رسالة مثل هذه منه قبل 4 أيام من مباراة ريال مدريد يعطي نكهة مختلفة للأمر، لقد أثبت من جانبي قدرتي على تطوير اللاعبين عديد المرات، لن أتحدث في هذه المشكلة مجددا".

ويبدو أن تصريحات أولي هونيس جاءت لتشدد على حقيقة أن العلاقة بين بايرن ميونخ وتوخيل ستنتهي في الصيف المقبل، مثلما تم الإعلان عنه من قبل، حتى لو نجح في قيادة "البافاري" لمنصة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2024.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل