المحتوى الرئيسى

دور الصناعات الثقافية والإبداعية في دعم الاقتصاد.. أولى جلسات مؤتمر النشر بأبوظبي

04/28 09:23

بدأت فعاليات المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية، التي ينظّمها مركز أبوظبي للغة العربية، بجلسة رئيسة تحت عنوان "استشراف آفاق النمو: دور الصناعات الثقافية والإبداعية في دعم الاقتصاد".

شارك فيها كلٌ من محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، ومحمد العريان، الخبير الاقتصادي الدولي ورئيس كلية كوينز بجامعة كامبريدج، وأدارت النقاش كارولين فرج نائب رئيس شبكة "سي إن إن" ورئيس تحرير "سي إن إن العربية".

من جهته، أكد محمد خليفة، على أهمية التنوع الاقتصادي، ونحن نؤمن أن الثقافة والتعليم هما حجر الأساس لتحقيق ذلك، مشددا على أننا يجب وضع الثقافة نصب أعيننا، وأن يكون هنا استثمار للموارد البشرية.

وأضاف: "لابد من التبادل الثقافي للأفكار، والاستثمار في العقول، وأن يتم السماح لصناع المستوى والمفكرين على الازدهار".

وفي سياق متصل، أضاف محمد العريان، أنه لفترة طويلة كان العالم العربي يصدر الثقافة والابتكار للعالم، مؤكدا أهمية الثقافة كعامل أساسي للفهم الأفضل وجعل العالم أقوى.

جاء ذلك بحضور نخبة من أبرز الأسماء على صعيد النشر، والترجمة، وصناعة المحتوى الرقمي، وريادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم، للوقوف على أحدث التوجّهات في عالم النشر، والصناعات الإبداعية، والمساهمة في اكتشاف آفاق جديدة للنمو وفرص للتعاون في هذا المجال.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل