المحتوى الرئيسى

5 نصائح لمواجهة الطلاب ضغوطات الامتحانات.. روتين يومي سر التفوق

04/27 18:03

القلق والتوتر والضغوط النفسية غالبًا ما تكون هي الحفرة الأعمق التي يقع بها الطلاب خلال فترة الامتحانات، ما يجعلهم غير قادرين على مذاكرة دروسهم أو الاستمتاع بيومهم، أو حتى تحقيق التواصل الفعال مع الآخرين؛ لذا ولإعفاء الطلاب من هذه المشكلة، هناك عدة نصائح يمكن للوالدين والأبناء اتباعها خلال فترة الامتحانات للتخلص من الضغوط النفسية.

وبحسب ما ورد في موقع «scholastic»، فإن فترة الامتحانات تتطلب روتينا يوميا معينا من الأهل والأبناء لاستثمار الوقت وتحقيق أكبر قدرة على مذاكرة الدروس وبالتالي تحقيق النجاح، ومن النصائح التي يمكن اتباعها لتطبيق هذا الروتين اليومي وزيادة قدرة الطلاب على التركيز ومذاكرة الدروس:

5 نصائح للتخلص من الضغوط النفسية خلال الامتحانات

من أهم خطوات التغلب على ضغوطات الامتحانات هي تنظيم الوقت؛ إذ من خلال هذه الخطوة يتمكن الطالب من وضع خطة لتنظيم المهام اليومية والمواعيد، وبالتالي تحقيق أكبر استفادة من الوقت، وتجنب الشعور بالقلق والتوتر.

ولكي يتمكن الطالب من مضاعفة قدرته على التركيز ومذاكرة الدروس، يجب على الوالدين أولًا تهيئة الجو العام في المنزل من حوله، من خلال عدم إحداث أي ضوضاء وتجنب حدوث أي خلافات أسرية، لا سيما أمام الأبناء.

ومع التطور التكنولوجي الكبير، بات في مقدور الطلاب استغلال هذا التطور في تسهيل مذاكرة دروسه أو ترتيب وقته في أقل وقت ممكن.

4- دعم الصحة الجسدية والنفسية:

إذ ينعكس الاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية، بشكل مباشر على قدرة الطلاب في استيعاب المعلومات وتحصيل دروسهم.

5- الحصول على وقت للراحة والاسترخاء:

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل