المحتوى الرئيسى

احذر في الصيف.. 5 آثار جانبية لشرب الماء المُثلج

04/27 17:48

يفضل أغلبنا تناول الأطعمة والمشروبات الباردة بمجرد حلول فصل الصيف، للتخفيف من الحرارة الحارقة، وترطيب الجسم، خاصة شرب الماء البارد من الثلاجة، والذي قد يكون ضارًا جدًا بصحة الجسم. 

واعتاد الكثير من الناس على تخزين زجاجات المياه في ثلاجاتهم خلال فصل الصيف، ووفقا للخبراء فإن شرب الماء البارد مضر لصحتنا، خاصة مع تغير الفصول من الشتاء إلى الصيف. 

الآثار الضارة لشرب الماء البارد في أشهر الصيف:

تشير التقارير إلى أن شرب الكثير من الماء البارد قد يسبب صدمة كبيرة للجسم، وعلى وجه الخصوص، قد يتأثر الجهاز الهضمي بالإفراط في شرب الماء البارد، وقد ينتج عن هذا أيضًا آلام في المعدة. قد يعاني بعض الأفراد من مشكلة مؤقتة في الأوعية الدموية الموجودة في الحلق، مما قد يسبب التهيج والألم.

اقرأ أيضًا| عميد القلب الأسبق: 7 نصائح لخفض الضغط المرتفع دون أدوية 

يمكن أن يبرد العديد من أعصاب النخاع الشوكي مما يؤثر على الدماغ، وهذا قد يؤدي إلى الصداع، ويمكن رؤية هذه المشكلة بشكل أكبر لدى الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي، وفي الأشخاص الذين لديهم حساسية لنزلات البرد، يمكن أن تصبح المشكلة أكثر حدة.

وإذا كنت تشرب الماء البارد كل يوم في الصيف، فمن الممكن أن تصاب بالتهاب وعدم الراحة في الحلق، بعد تناول الطعام، إذا شربت الماء البارد مع مكعبات الثلج، فقد يؤدي ذلك إلى تراكم المخاط في حلقك، وبالتالي، يمكن للمخاط أن يجعل الحالة السيئة بالفعل أسوأ بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد أو الأنفلونزا أو الحساسية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل