المحتوى الرئيسى

التموين: التخفيضات على زيوت الطعام بلغت ٣٦٪؜ والألبان ٢٠٪؜

04/27 16:32

أكدت الدكتور علي مصلحي وزارة التموين، على توافر مخزون من جميع السلع الغذائية يكفي ستة أشهر، مع تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، للتأكد من خفض السلع الغذائية الأساسية بالسوق الحر، وجودة السلع المطروحة في الأسواق. 

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين، إن توجيهات الدكتور علي المصيلحي بالنزول علي ارض الواقع للتأكد من تنفيذ مبادرة خفض الاسعار.

وأوضح كمال خلال، جولة تفقدية بالأسواق، أنه تم ملاحظة أن التخفضيات علي أسعار زيوت الطعام وصلت إلى ٣٦٪؜ وباقي السلع تفاوت التخفيض بها مابين ٣٠٪؜ الي ٣٥٪؜ .

اقرأ أيضا |«التموين» تعمم منظومة جديدة تمنع تسرب سلع المقررات إلى السوق السوداء| خاص

وأشار كمال إلى أن السكر يتوافر بكل السلاسل التجارية والسوبر ماركت، بسعر يتراوح مابين ٣٥ جنيها إلى ٣٨ جنيها للكيلو، وأسعار أالارز تبدء من ٢٩ جنيها للكيلو والمكرونه تبدآ من ١١ جنيها.

وأكد كمال، على أن توجيهات وزير التموين تضمنت التوجية للأجهزة الرقابية والمدريات والادارات التابعة هي المرور الدائم علي كافه الانشطه التجارية للتأكد من التخفيضات الموجودة علي السلع وكذلك جودة السلع المعروضة ايضًا.

ونوه معاون وزير التموين المتحدث الرسمي للوزارة، أن التخفيضات بالألبان والجبن تفاوتت مابين ال ١٥ الي ٢٠٪؜ ، واضاف أن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى الـ ٦ اشهر في أغلب السلع.

وحث كمال المواطنين على الاستفادة من نسب التخفيض والتنافسية الموجودة بين السلاسل والمحال التجارية، واكد ان خفض الاسعار جاء بعد الاجراءات والإصلاحات الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية والإفراجات الجمركية التي نفذتها الدوله مؤخراً.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل