المحتوى الرئيسى

«السكر بـ35 جنيها».. «التموين»: 36% انخفاضا في أسعار السلع | المصري اليوم

04/27 15:38

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك توجيهات الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، بالنزول على أرض الواقع؛ للتأكد من تنفيذ مبادرة خفض الأسعار، موضحا أنه في جولة، اليوم السبت، في أحد السلاسل التجارية للاطمئنان على تنفيذ مبادرة خفض الأسعار، تلاحظ أن التخفضيات على أسعار زيوت الطعام وصلت إلى 36%، وباقي السلع يتفاوت التخفيض بها ما بين 30؜ إلى 35%؜.

«نيويورك تايمز»: أمريكا ضغطت على أوكرانيا لحلّ مشكلة التعبئة التي تواجهها

مُراسلة «القاهرة الإخبارية» بالقدس تكشف تفاصيل الصفقة المصرية لوقف العدوان على غزة

الأهلي يعادل الريال.. الصحف العربية تتغنى بإنجاز المارد الأحمر في دوري أبطال أفريقيا

محافظ بورسعيد: استمرار أعمال رصف من قسم المناخ حتى ميدان ستالينجراد

وأشار متحدث التموين، إلى أن السكر متوفر جميع السلاسل التجارية والسوبر ماركت، بأسعار تتراوح من 35 إلى 38 جنيها للكيلو، والأرز بدأ من 29 جنيهًا، والمكرونة تبدأ من 11 جنيهًا.

ولفت إلى أن توجيهات الدكتور على المصيلحي، للأجهزة الرقابية بالوزارة والمديريات والإدارات التابعة بالمحافظات، هي المرور الدائم على الأنشطه التجارية كافة؛ للتأكد من التخفيضات الموجودة على السلع، وكذلك جودة السلع المعروضة.

ونوه بأن التخفيضات بالألبان والجبن تفاوتت ما بين 15 إلى 20%؜، لافتًا إلى أن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن، ويتخطى الـ6 أشهر في أغلب السلع.

وحث «كمال» المواطنين على الاستفادة من نسب التخفيض والتنافسية الموجودة بين السلاسل والمحال التجارية، مشيرًا إلى أن خفض الأسعار جاء بعد الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية والإفراجات الجمركية التي نفذتها الدوله مؤخرًا.

وذكر أن التخفيضات على السلع يأتي متزامن مع التخفيضات على السلع المعمرة، ما بين 25 إلى 30%؜، منوهًا بأن الاتحاد العام للغرف التجارية في اجتماعات مستمرة مع الدكتور على المصيلحي وزير التموين؛ لمراجعة موقف تخفيض الأسعار أولًا بأول.

كان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن انخفاض سعر الزيت بنسبة 14%، بالإضافة إلى التخفيضات السابقة ليصل إجمالي التخفيضات على سلعة الزيت إلى نسبة 36% من تاريخ بدء سلسة الاجتماعات التي انعقدت برئاسة رئيس مجلس الوزاراء مع المنتجين والموردين والمصنعين واتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية، في ضوء أعمال لجنة ضبط الأسعار والأسواق برئاسة مجلس الوزارء.

وأشار الوزير، إلى أن سعر زجاجة الزيت الخليط بعد التخفيض الإضافي الذي يبدأ من 65 جنيًا، للواحد لتر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل