المحتوى الرئيسى

"أمهات مصر"عن مخاطر الإنترنت: ضرورة تعزيز التواصل الأسري والوعي الرقمي"

04/27 14:41

     

 

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، بالرغم من أن نظم المعلومات والتواصل الإجتماعى يعتبر واحد من اهم مصادر الحصول على المعلومات والبيانات، إلا أنه في الآونة الأخيرة إنتشرت بعض الجرائم في المجتمع من خلال الانترنت، بعيدة تماما عن سلوك وعادات مجتمعنا العربي والشرقى.

و أضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن انشغال الأسرة عن أبنائها وعدم متابعتهم بصفة مستمرة، والتعامل معهم بطريقة تربوية واعية، ينعكس بالسلب علي الأبناء وخاصة في مرحلة الطفولة والمراهقة التي تعد المرحلة الأساسية في تكوين شخصية الأبناء.

ووجهت عبير، حديثها لأولياء الأمور وخاصة الأمهات مستطردة:" خلوا بالكم من أولادكم، وتابعهم باستمرار، لازم تصاحبهم وتابعوا بذكاء بيشوفوا ايه علي وسائل التواصل الأجتماعي".

وأشارت عبير، إلي إن الأجيال الجديدة تحتاج من الأمهات تركيز أكثر، ووعي بكل مايحدث من حولنا من أحداث وتغيرات كبيرة في المجتمع، ومدي تأثير كل ذلك علي سلوكهم وبناء شخصيتهم،

وتابعت عبير، لأهمية تعليم الوعي الرقمي لأبنائهم، وذلك بمعرفة أبنائنا عن مخاطر الإنترنت، وكيفية التعامل معها بشكل آمن، بما في ذلك مشاركة المعلومات الشخصية والتعامل مع الغرباء عبر الإنترنت، مع تحديد قواعد وحدود واضحة حول استخدام الإنترنت، مثل الوقت المسموح به والمواقع أيضا خاصة في سن الطفولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل