المحتوى الرئيسى

المعدن الأصفر يتجه إلى الهاوية.. سعر الذهب يحقق أكبر انخفاض أسبوعي لأول مرة منذ 4 أشهر | المصري اليوم

04/27 20:34

حافظت أسعار الذهب على مكاسبها، خلال تداولات يوم الجمعة 26 أبريل، بعد صدور بيانات اقتصادية جاءت وفقًا للتوقعات، لكن أسعار الذهب حققت أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ ديسمبر 2023 في الأسواق العالمية، وسط تراجع المخاوف بشأن توسع الصراع في الشرق الأوسط، بحسب وكالة رويترز للأنباء وبلومبرج.

160 جنيهًا انخفاض في عيار 21.. ماذا يحدث لـ سعر الذهب في مصر؟

رقم صادم.. راتب مارك زوكربيرج من شركة ميتا خلال 2023

فاتورة الكهرباء 2024.. خطوات الاستعلام عن الاستهلاك الشهري والسداد بالفيزا

وفي نهاية تداولات يوم الجمعة (26 أبريل)- ختام تعاملات الأسبوع في السوق العالمي، ارتفع المعدن الأصفر بنسبة 0.1% إلى 2334.57 دولار للأوقية، بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2% إلى 2346.70 دولار.

وعلى مدار الأسبوع، انخفضت أسعار الذهب بنسبة 2.3%، مسجلة أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ أوائل ديسمبر؛ حيث لعب تخفيف التوترات في الشرق الأوسط دورًا هاماً في هذا الانخفاض.

وكانت المخاوف بشأن التصعيد المحتمل في المنطقة قد دعمت أسعار الذهب في السابق إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2431.29 دولار في 12 أبريل 2024، ولكن مع تراجع المخاوف، تراجعت أسعار الذهب، لتفقد ما يقرب من 100 دولار من ذروتها، وفقًا لرويترز.

ويتأثر الاستقرار الحالي في الأسعار بعوامل مختلفة، بما في ذلك التوقعات المحيطة بتخفيض أسعار الفائدة، وقد قدمت البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة نتائج مختلطة، حيث تزامن تباطؤ النمو مع الضغوط التضخمية المستمرة، وقد ترك هذا المحللين والمستثمرين في حالة من عدم اليقين بشأن موقف السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وقد أدت هذه الظاهرة، التي اتسمت بالنمو الاقتصادي الراكد إلى جانب ارتفاع معدلات التضخم، إلى دفع عائدات السندات الأمريكية إلى أعلى مستوى لها منذ خمس سنوات، ونتيجة لذلك، تضاءلت إلى حد ما جاذبية الأصول التي لا تدر عائداً مثل الذهب.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل