المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة يبحث مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة ملفات التعاون المشترك

04/27 17:20

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، بمقر وزارة الزراعة بالعاصمة الإدارية سيرجي ترينتيف سفير بيلاروسيا بالقاهرة.

وجاء ذلك لبحث أوجه التعاون الزراعي المشترك بين البلدين، وذلك في ضوء متابعة ملفات التعاون الزراعي المشترك بين مصر وبيلاروسيا.

أكد "القصير"، في بداية الاجتماع، على عمق العلاقات المتميزة بين البلدين، والتي شهدت تطورا كبيرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، معربا عن تطلعه إلى زيادة حجم التعاون الزراعى حتى يرتقي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة مشيرا إلى أن مجالات التعاون بين البلدين تشمل البحوث التطبيقية والتقاوي والبذور والخدمات البيطرية والأمصال واللقاحات والصادارت الزراعية ونقل الخبرات وكذلك منتجات الألبان وكذلك توطين تكنولوجيا صناعة الأعلاف في مصر.

من ناحيته أكد السفير البيلاروسي، عن أهمية طرح وزير الزراعة بزيادة التعاون حتى ترتقي إلى مستوى طموحات البلدين والعلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية في مصر وبيلاروسيا.

وأضاف أن مجالات التعاون من الممكن أن تشمل كذلك الميكنة والهندسة الزراعية والصوامع والتجفيف، مؤكدا أنه سوف يتم العمل مع وزارة الزراعة واللجنة الفنية المشتركة لتفعيل ما تم الاتفاق عليه وتنفيذه على أرض الواقع وتسهيل إجراءات التعاون بين الجانبين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل