المحتوى الرئيسى

صوامع الإسكندرية تستقبل 2700 طن قمح محلى منذ بدء موسم التوريد | المصري اليوم

04/27 10:10

أعلن المهندس أحمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأسكندرية، توريد 2700 طن من الأقماح المحلية لهذا الموسم، إلى صوامع وبناكر الاسكندرية، منذ بدء موسم توريد الأقماح المحلية وحتى الآن وفقًا لدرجات التقريط الثلاثة.

«زراعة المنيا»: حصاد 30 ألف فدان قمح وتوريد المحصول لمراكز التجميع

موسم حصاد القمح 2024.. محافظ سوهاج: توريد أكثر من 6 آلاف طن من المزارعين حتى الآن

محافظ أسيوط يعلن توريد 12 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع

وأوضح ابراهيم، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن لجان الاستلام رفضت حتى الآن 150 طنًا، لعدم تطابق المواصفات الخاصة بدرجات التقريط الثلاثة، 23 و22.5، و22، وبالتالى لم يتم استلامهم من اللجان واعادتها لاصحابها.

وقال إن عملية استلام القمح المحلى، تتم من خلال مراحل تبدأ بدخول الشاحنات ووزنها وكذلك عملية سحب العينات وتقريطها لمعرفة درجة النقاوى وكذلك أخذ عينات لمعرفة درجة الرطوبة بالجهاز المخصص لذلك، ثم تفريغ الشحنات على النقرة لسحبها للتخزين داخل الخلايا التخزينية المجهزة لذلك.

وخصصت المديرية، 4 صوامع وبناكر لتسلم الأقماح المحلية، بإجمالي سعات تخزينية 121 ألفا و580 طنا بخلاف توفر سعات تخزينية أخرى في حالة زيادة كميات التوريد على السعات المحددة، كما هو متبع سنوياً، شملت صومعة برج العرب التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، بسعة 90 ألف طن، وجاهزة لاستقبال 30 ألف طن من الأقماح المحلية، وصومعة السلام التابعة للشركة العامة للصوامع والتخزين وسعتها 60 ألف طن جاهزة لاستقبال سعة 30 ألف طن من الأقماح المحلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل