المحتوى الرئيسى

دوري أبطال أفريقيا.. قصة عقدة «عربية» تطارد صن داونز (فيديو)

04/27 07:44

فشل فريق صن داونز الجنوب أفريقي مرة أخرى، في العبور إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد أن سقط على يد الترجي التونسي في المربع الذهبي.

وخسر بطل جنوب أفريقيا ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 0-1 أمام نظيره التونسي، ليضرب الأخير موعدا ناريا مع الأهلي المصري في النهائي المرتقب، بحثا عن اللقب الخامس في تاريخه على مستوى دوري الأبطال.

وكان الأهلي تأهل أولا إلى النهائي بعد تخطيه عقبة مازيمبي الكونغولي بنتيجة إجمالية 3-0، ويسير بخطى ثابتة نحو التربع على منصة التتويج باللقب الـ12 في تاريخه.

تُوج صن داونز بلقب دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة فقط تاريخيا، خلال نسخة عام 2016 على حساب الزمالك المصري بالفوز 3-0 ذهابا في بريتوريا قبل الخسارة بهدف دون رد في الإياب على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

ومن بعدها فشل الفريق الجنوب أفريقي في تكرار نفس الإنجاز، رغم الإمكانيات الفنية الكبيرة للاعبيه والمستويات المتميزة وتفوقه في العديد من المواعيد الصعبة.

وجاءت البداية في نسخة عام 2017، عندما خسر صن داونز اللقب وودع البطولة من دور الثمانية على يد الوداد المغربي، بعد أن تبادل الفريقان الفوز 1-0 ذهابا وإيابا، قبل خسارة "البرازيليين" بركلات الترجيح.

وفي 2018، ودع صن داونز من دور المجموعات، وفي العام التالي سقط بالتخصص على يد الوداد بالخسارة بنتيجة إجمالية 0-1.

وفي نسختي 2020 و2021، ودع صن داونز البطولة من دور الثمانية أيضا ولكن على حساب الأهلي بالخسارة الإجمالية 1-3 في المرتين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل