المحتوى الرئيسى

شيخ السماكين في بورسعيد: انخفاض أسعار الأسماك شائعة.. و«اعملوا حملة لمقاطعة الفسيخ» (فيديو) | المصري اليوم

04/26 22:36

أجرى «المصري اليوم» بثًا مباشرا مع بائعي الأسماك والشطيحة، بسوق الروضة في نطاق حي العرب، أقدم أسواق محافظة بورسعيد لسماع آراء البائعين والسماكين، ورصد مدى مصداقية ما نشر من قبل الغرفة التجارية ببورسعيد عن نجاح المقاطعة في تخفيض الأسعار.

«خلّوها تعفن» تحاصر بائعى السمك فى المحافظات

«خلّوها تعفن».. بائعو التجزئة يتضامنون مع الحملة وتاجر: «مراكب الصيد بيبيعوا لنا بالغالي»

دعوات لمقاطعة الأسماك في بورسعيد لمواجهة «جشع التجار» (فيديو وصور)

مصرع شاب في مشاجرة ببورسعيد

«أثبتوا إنكم رجالة».. هاشتاج مقاطعة الأسماك يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في بورسعيد

بادر شيخ السماكين «أسعد الجبروني» من خلال البث المباشر مع المصري اليوم قائلًا: أدعو المواطنين لمقاطعة الفسيخ في شم النسيم، وأكمل: فسيخ إيه اللى الكيلو منه 450 أعملوا حملة لمقاطعة الفسيخ «سيبوه يعفن» فعلًا.

واستطرد «الجبروني» في حواره لـ «المصري اليوم»: كل ما أشيع عن انخفاض الأسعار مجرد شائعة عارية من الصحة، ذلك لأن ما تم خفض سعره هو الأسماك «البايتة» المتروكه منذ بدء المقاطعة، أما الأسماك الطازجة فما زالت بسعرها لأن تجار المراكب وأصحاب المزارع السمكيه لم يخفضوا جنيها واحد في سعر «الوقة».

وأردف شيخ السماكين توضيحا لكلمة «الوقة» قائلًا :وزن «الوقة» كيلو وربع ونحن نشتري طاولة السمك 20 «وقة» أو 25 «وقة»، واوضح أن هناك زياده كبيره في سعر البوري والطوبار بلغ من 200الى250 وذلك لأن معظم السماكين في هذا التوقيت من كل سنه يقوم بتمليح البوري والطوبار لموسم شم النسيم.

كما أكد في البث المباشر أن الأسماك الطازجة مازالت مرتفعة السعر، وأوضح السماكين أنه لا يوجد أي انخفاض في الأسعار، على العكس تماما وذلك نتيجة قلة الأسماك المعروضة من تجار الجملة في وقت المقاطعة، وأن ما يتحكم في الأسعار هو العرض والطلب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل