المحتوى الرئيسى

روبوت يدير مدينة في اليابان.. اعرف التفاصيل

04/26 08:52

صممت شركة عالمية للسيارات باليابان مدينة «Woven City » يقوم على إدارتها الإنسان الآلي، وتقع المدينة على بعد أميال قليلة من جبل فوجي باليابان، والتي بدأ انشائها منذ عام 2021.

ومن المقرر أن ينتقل الى المدينة أول 2000 ساكن بحلول نهاية العام، وبمجرد دخولهم إلى مدينة الروبوتات، سيعيش المشاركون داخل "منازل ذكية" جديدة مذهلة تعمل بالكامل تقريبًا على الهيدروجين مما يجعل المدينة صديقة للبيئة .

اقرأ أيضا: روسيا تستخدم «الفيتو» ضد مشروع قرار أمريكي ياباني بشأن أسلحة نووية في الفضاء

يوضح رئيس الشركة المنفذة للمدينة، أنه سيتم تجهيز كل مسكن بأسطح من الألواح الشمسية، وتقنية الذكاء الاصطناعي لمراقبة الصحة داخل المنزل وسيتم ربط جميع المركبات والمباني من خلال البيانات وأجهزة الاستشعار، وستحتوي المنازل، المصنوعة في الغالب من الخشب، على روبوتات داخل المنزل "للمساعدة في الحياة اليومية" لمساعدة السكان على أن يكونوا أكثر استقلالية.

وأضاف رئيس الشركة قائلا: "إن بناء مدينة كاملة من الألف إلى الياء، وأنها تمثل فرصة فريدة لتطوير تقنيات المستقبل، من اتصال الأشخاص والمباني والمركبات جميعًا والتواصل مع بعضهم البعض من خلال البيانات وأجهزة الاستشعار، سنكون قادرين على اختبار تقنية الذكاء الاصطناعي المتصلة في كل من العالمين الافتراضي والمادي، مما يزيد من إمكاناتها إلى أقصى حد".

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل