المحتوى الرئيسى

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة | المصري اليوم

04/25 19:54

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، أكثر ما يبحث عنه عشاق القلعة الحمراء، حيث يتطلع الفريق الكروى الأول لبلوغ النهائى، عندما يلاقى نظيره الكونغولى على استاد القاهرة.

رقم تاريخي لـ الأهلي قبل إياب مازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يلاحق رقمًا قياسيًا أمام مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا.. لم يحدث مطلقًا

موعد مباراة الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا سيكون في العاشرة مساء غدًا الجمعة الموافق 26 أبريل بتوقيت مصر والسعودية، والحادية عشر بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال أفريقيا، هي مجموعة بي إن سبورتس، حيث ستنقل قناتها السادسة المواجهة المنتظرة لدى عشاق القلعة الحمراء.

ويتأهل الفائز من مباراتى الأهلى أمام مازيمبى الكونغولى لمواجهة الفائز من مباراتى الترجى التونسى أمام ماميلودى صن داونز، فى نهائى البطولة.

وقررت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقى تعيين الكينى «بيتر واريرو كاماكو» حكمًا للساحة، ويساعده كل من جليبريت شيرويت وستيفن أونايانجو، بجانب تعيين الجامبى لامين جامييه حكمًا رابعًا، كما تم تعيين ماريا ريفيت من موريشيوس حكمًا لتقنية الفيديو ويساعدها الجزائرى لحلو بن براه.

يتسلح الأحمر بالأرض وجماهيره بعد تلقيه موافقة الجهات المختصة على حضور 50 ألف مُشجع فى المباراة، ويأمل فى إسعاد الجماهير التى تسابقت لحجز تذاكر المباراة للوقوف مع الفريق فى مباراته الحاسمة.

ويأمل الأهلى، صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربى، فى تحقيق اللقب الثانى عشر فى النسخة الحالية، ويتصدر النادى الأهلى قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دورى أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبًا، بينما يأتى الزمالك فى المركز الثانى برصيد 5 ألقاب بالتساوى مع مازيمبى الكونغولى.

تحضيرات الأهلى للمباراة تضمنت التركيز على الجانب الفنى بجانب تصحيح الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال مباراة الذهاب لتجنب تكرارها الليلة، كما كثف مارسيل كولر، المدير الفنى، من جلساته مع اللاعبين لمطالبتهم ببذل قصارى جهدهم فى اللقاء وتنفيذ التعليمات التى تُطلب منهم لتحقيق الهدف من اللقاء، وحذرهم خلال المحاضرة الفنية الأخيرة من الأخطاء، وطالب بالحذر الشديد خصوصًا أمام المرمى لتجنب أى مفاجأة قد يستغلها المنافس لزيارة الشباك.

وشارك فى تدريبات الأهلى الأخيرة بعض العائدين من الإصابة، مثل إمام عاشور والمالى أليو ديانج وحارس المرمى محمد الشناوى وحسين الشحات الذى شارك بواقى الوجه.

ويعتمد كولر على تألق حارسه المميز مصطفى شوبير مع خبرات محمود كهربا وعمرو السولية وعلى معلول وظهور الوافد الجديد وسام أبوعلى بمستوى طيب.

وينتظر أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل مكون من: مصطفى شوبير فى حراسة المرمى، وفى خط الدفاع: على معلول ومحمد عبدالمنعم ورامى ربيعة ومحمد هانى.

وفى خط الوسط: عمرو السولية وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدى أفشة، وفى الهجوم: بيرسى تاو ورضا سليم ووسام أبوعلى.

على الجانب الآخر، يحلم مازيمبى الكونغولى بتحقيق نتيجة إيجابية تمنحه بطاقة التأهل للنهائى لكسر العقبة التى واجهته خلال السنوات الأخيرة بعدما توقفت أقصى محطاته عند المربع الذهبى.

ويقود الفريق الكونغولى المدرب السنغالى لامين ندياى الذى يتسلح بالثنائى الهجومى فيليبى كوينزمبى وجويل بيا بجانب الأداء السريع لمازيمبى فى الخط الأمامى لهز شباك الأهلى.

وحرص المدير الفنى لمازيمبى خلال الأيام الماضية على دراسة الأهلى جيدًا من خلال مشاهدة تسجيل للمباراة الأخيرة للوقوف على السلبيات وعلاجها والوقوف على نقاط القوة والضعف فى الأهلى لوضع الخطة المناسبة للمباراة.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل