المحتوى الرئيسى

تحذير من تناول الفراولة المجمدة والمعلبة: «ملوثة بالمبيدات الحشرية» | المصري اليوم

04/25 14:48

بعض الفواكه والخضروات غير العضوية الطازجة والمجمدة والمعلبة ملوثة بمستويات مثيرة للقلق من المبيدات الحشرية، وفقًا لتحقيق أجرته منظمة «Consumer Reports»، وهي منظمة غير ربحية للدفاع عن المستهلك تقدم مراجعات وتقييمات للمنتجات لمشتركيها، وذلك وفقًا لتقرير نشرته «CNN».

لمحبي الفراولة.. تعرف على فوائدها الصحية (دراسة حديثة)

احذر من تناولها بكثرة.. العلاقة بين تناول الفراولة وظهور الكدمات المفاجئة على الجسم

4 وصفات طبيعية لتوريد الشفاه في المنزل.. أبرزها «وصفة الفراولة»

وفي التقرير تمت الإشارة إلى إنه تم العثور على بعض أعلى مستويات المبيدات الحشرية في المنتجات المستوردة إلى الولايات المتحدة، وتم استيراد خمسة وستين عينة من أصل 100 عينة من المنتجات الأكثر تلوثًا، منها 52 عينة قادمة من المكسيك.

وقال التقرير إن غالبية الواردات شديدة التلوث كانت من الفراولة، وعادة ما تكون من النوع المجمد، نظرًا لأنها تنمو على ارتفاع منخفض عن الأرض وبالتالي يسهل وصول الحشرات إليها، غالبًا ما تتصدر الفراولة قوائم الأطعمة الملوثة بالمبيدات الحشرية .

وقال جيمس روجرز، مدير أبحاث واختبار سلامة الأغذية في كونسيومر ريبورتس، إن الفاصوليا الخضراء المستوردة والمحلية تم اختبارها أيضًا على أنها تحتوي على نسبة عالية من المبيدات الحشرية، حتى العينات التي تم تصنيفها على أنها عضوية.

كانت جميع الفاصوليا الخضراء التي تم اختبارها تقريبًا ملوثة بالأسيفات، وهو مبيد حشري من الفوسفات العضوي يعتبر «مادة مسرطنة محتملة للإنسان، وحظرت وكالة حماية البيئة الأمريكية استخدام المادة الكيميائية في الفاصوليا الخضراء في عام 2011.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل