المحتوى الرئيسى

من قلب ريال مدريد.. فودين يحدد شرطا لتتويج إنجلترا بـ «يورو 2024»

04/25 13:18

اختار فيل فودين نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، السلاح الأهم الذي يحتاجه منتخب إنجلترا من أجل التتويج بلقب يورو 2024 في ألمانيا.

ويدخل منتخب إنجلترا في يونيو/ حزيران المقبل، منافسات البطولة الأوروبية، كأحد أقوى المرشحين للتتويج باللقب هذا العام.

وقال فيل فودين في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "اعتقد أن جود بيلينغهام (نجم ريال مدريد الإسباني) يمتلك هبة من الله بسبب قدراته البدنية".

وأضاف: "نحن نريده أن يكون في أفضل حال بدنياً، ليجعلنا قادرين على التتويج باللقب في ألمانيا، لم أر لاعباً في سنه بهذا النضج من قبل".

وقاد بيلينغهام فريق ريال مدريد لإقصاء مانشستر سيتي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي بركلات الترجيح، بعد تعادل إيجابي 4-4 في مجموع الذهاب والعودة.

وسجل بيلينغهام حتى الآن 21 هدفاً وصنع 10 آخرين في 36 مباراة بكافة البطولات، وذلك خلال موسمه الأول بقميص الفريق الملكي ريال مدريد.

وتطرق فيل فودين للحديث عن هدفه في التعادل 3-3 بملعب ريال مدريد خلال مباراة الذهاب، بقوله: "يبقى أحد أفضل الأهداف التي سجلتها حتى الآن في مسيرتي".

وأضاف: "كان يمكننا أن نحقق الفوز بعدد الفرص التي نجحنا في صناعتها ولكن هذه هي كرة القدم".

وشدد لاعب مان سيتي على ضرورة أن يركز مع رفاقه على تحقيق لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الممتاز، ونسيان ما وصفه بـ "خيبة الأمل الأوروبية".

وأكمل: "لا يزال هناك 5 أسابيع على نهاية الموسم وأمامنا الكثير للعب من أجله، إن كأس الاتحاد الإنجليزي بطولة خاصة بالنسبة لي، أحببتها منذ الطفولة، إنها الكأس التي أريد الفوز بها كثيراً".

وعن الدوري الإنجليزي تحدث: "ندرك أننا لو حققنا لقب البريميرليغ سنصنع التاريخ، لأنه لا يوجد فريق قد فاز باللقب 4 سنوات على التوالي من قبل".

وفاز مانشستر سيتي بالبريميرليغ في آخر 3 سنوات من 2021 إلى 2023، ويبقى الآن مرشحاً وبقوة لصناعة التاريخ بلقب رابع على التوالي في إنجاز غير مسبوق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل