المحتوى الرئيسى

شديد الحرارة ..حالة الطقس اليوم الأربعاء فى مصر

04/25 08:50

ينشر موقع “يلابيزنس ” حالة الطقس اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 ،حيث يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لمدة 48 ساعة حتى مساء غدا الخميس، حيث ترتفع درجات الحرارة بنحو 7 إلى 8 درجات تكون ذروتها اليوم وغدا.

تفاصيل .. حالة الطقس اليوم الأربعاء

وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن انكسار الموجة الحارة وبداية تغير مفاجئ فى حالة الطقس اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

إعلان بنك مصر رئيسية عرضي

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارا من الجمعة 26 أبريل انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من (6- 7) درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مع توقعات بسقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

بانر البنك الزراعي يونيو  داخل الأخبار

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

ومتوقع نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

وتوقعت هيئة الأرصاد ، أن يسود اليوم، طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، لافتة إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وحذرت هيئة الأرصاد، من وجود نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من غرب البلاد والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وبينت الأرصاد حالة البحر المتوسط، حيث ستكون حالته معتدل، وارتفاع الأمواج من (2 إلى 2.25) متر، واتجاه الرياح من جنوبية شرقية إلى شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر، ستكون حالته من خفيف إلى معتدل، واتجاه الرياح من شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء

القاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 29.

والإسكندرية العظمى 37 والصغرى 24.

ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 18.

وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 28.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل