المحتوى الرئيسى

صدمة أولى.. 9 ملايين يورو لا تكفي ليفربول لتأمين خليفة كلوب

04/25 03:51

بدأ نادي ليفربول الإنجليزي الجولة الأولى من مفاوضاته للتعاقد مع مدرب جديد يخلف الألماني يورغن كلوب في قيادة الفريق.

وسيرحل يورغن كلوب عن تدريب ليفربول بنهاية الموسم الحالي 2023-2024، بحسب ما أعلن المدرب في وقت سابق من شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وذكر موقع "فوتبول إنترناشيونال" الهولندي في تقرير له أن فينورد رفض عرضاً من ليفربول لترك مدربه أرني سلوت يرحل لقيادة ليفربول.

وأكد الموقع أن ليفربول تقدم بعرض بقيمة 8 ملايين يورو للتعاقد مع المدرب الهولندي، لكن إدارة فينورد طلبت 15 مليونا للتخلي عن خدماته.

بينما أكد موقع "ذا أثلتيك" البريطاني أن العرض المرفوض وصل إلى 9 ملايين يورو، لكن النادي الهولندي رفض التخلي عن المدرب الذي يمتد عقده معه حتى صيف 2026.

ورغم ذلك فإن المؤشرات الأولية تؤكد إمكانية توصل الطرفين إلى اتفاق خلال الفترة المقبلة، يرحل بموجبه أرني سلوت لقيادة ليفربول.

ومن جانبه، يأمل المدير الفني لفينورد في خوض تجربة تدريب الفريق الإنجليزي الذي سيمثل له نقلة نوعية بعد مسيرة داخل الدوري الهولندي مع فرق محلية مثل كامبور وألكمار ثم فينورد.

وحقق سلوت مع فينورد لقب الدوري الهولندي الموسم الماضي، وكأس هولندا هذا الموسم، بالإضافة للتأهل لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي في 2022، واختير كأفضل مدرب في الدوري الهولندي خلال عامي 2022 و2023.

يذكر أن قائمة خيارات ليفربول لخلافة كلوب تضم أكثر من اسم، أبرزها البرتغالي روبين أموريم مدرب سبورتنغ لشبونة البرتغالي، والألماني توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ الحالي، والإيطالي روبرتو دي زيربي المدير الفني لبرايتون الإنجليزي، بجانب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي السابق، والذي لا يعمل مع أي فريق في الوقت الحالي.

يورغن كلوب مدرب ليفربول

لكن أسلوب اللعب الهجومي لأرني سلوت يتوافق مع سياسة إدارة الريدز، التي تتمثل في تطوير المواهب الشابة التي يمتلكها النادي.

وتتشابه هذ المدرسة مع عمل الإسباني تشابي ألونسو في باير ليفركوزن الألماني، وروبين أموريم مع سبورتنغ لشبونة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل