المحتوى الرئيسى

أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي.. كيف أثرت «الخشبات» على صراع البريميرليغ؟

04/25 03:51

يهدر نجوم كرة القدم العديد من الفرص التي تكون قريبة جداً من هز الشباك لكن تمنعها العارضة والقائمان، مما يؤثر على نتائج فرقهم ومصائرها.

ونشرت شبكة "أوبتا أناليست" العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات دراسة عن تأثير الكرات التي اصطدمت بالقائمين والعارضة على صراع التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" هذا الموسم.

ويتصدر أرسنال حتى الآن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 77 نقطة من 34 مباراة، بفارق 3 نقاط عن ليفربول (33 مباراة) و4 عن مانشستر سيتي (32 مباراة).

لكن بالنظر للكرات التي اصطدمت بالعارضة فإن عدد نقاط ثلاثي الصدارة في الدوري الإنجليزي الممتاز كان سيختلف حال تم تسجيل كل هذه الكرات.

يعتبر نادي مانشستر سيتي هو ثاني أكثر المتضررين من الكرات التي ارتطمت بالعارضة والقائمين هذا الموسم، إذ ضاعت عليه 4 نقاط بسبب الثلاث خشبات.

وضرب مان سيتي العارضة 11 مرة هذا الموسم مقابل 8 لمنافسيه على مدار 32 مباراة لعبها رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا هذا الموسم.

فاتورة يدفعها ريال مدريد.. كم تبلغ تكلفة تألق بيلينغهام؟

ويتصدر فريق إيفرتون قائمة النقاط المهدرة بسبب الثلاث خشبات بـ7 نقاط، يليه مانشستر سيتي.

ضرب لاعبو ليفربول القائمين والعارضة 21 مرة هذا الموسم، كأكثر فرق المسابقة في هذا الصدد، بينما تصدت العارضة والقائمان لـ6 كرات من منافسي الريدز.

وأهدر ليفربول 3 نقاط بسبب الكرات التي ارتطمت بالقائمين والعارضة، مما كان سيرفع رصيد الفريق إلى 77 نقطة.

من جانبه، فإن أرسنال ضرب العارضة والقائمين 11 مرة مقابل 5 لخصومه على مدار 34 مباراة لمتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي.

ووفقا للشبكة، فإن كرات القائمين والعارضة من منافسي أرسنال لو كانت دخلت الشباك فإن الرصيد النقطي للغانرز كان سيقل نقطة واحدة فقط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل